اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بعد تصريحات ترامب

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بعد تصريحات ترامب
اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بعد تصريحات ترامب

[real_title] ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، يأتي هذا مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية بعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب ، والتي عبر خلالها عن عدم سعادته برئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول " لرفعه أسعار الفائدة.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.4% حتى الساعة 06:10 جرينتش ،ليتداول عند 1.1530$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.14807$ ،وسجل الأعلى عند 1.1542$ الأعلى منذ 9 آب/أغطس ، والأدنى عند 1.1479$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة بحوالي 0.4% مقابل الدولار ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أوائل تموز/يوليو الماضي ، مع تسارع عمليات بيع الدولار بعد تصريحات ترامب.

 

وحقق اليورو الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، بدعم بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا ، والتي سجلت فى تموز/يوليو أعلى مستوي منذ كانون الثاني/يناير 2013 ، الأمر الذي يدعم احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي تماما ، مع رفع أسعار الفائدة مبكرا خلال 2019.

 

بالإضافة إلى تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد الإعلان عن جولة جديدة من المفوضات بين الولايات المتحدة والصين ، وانتعاش معظم عملات الأسواق الناشئة ولا سيما الليرة التركية.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 0.4% ، مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ، عاكسا تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لدونالد ترامب.

 

فى مقابلة مع وكالة رويترز قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه غير سعيد مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول لرفعه أسعار الفائدة ، وأضاف بأن البنك المركزي يجب أن يكون أكثر ملائمة لأسعار الفائدة.

 

وأشار ترامب إلى التفاوض بقوة مع دول أخرى تعمل على إضعاف عملتها ، وشدد على الانتصار فى حالة الحصول على بعض المساعدة من الاحتياطي الاتحادي.

 

وكان الاحتياطي الاتحادي قد رفع أسعار الفائدة مرتين هذا العام، وتشير معظم الاحتمالات إلى رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين قبل نهاية العام ، خاصة وأن النمو الاقتصادي يتسارع بنحو غير مسبق ، وسجل خلال الربع الثاني أعلى وتيرة خلال الأربع سنوات الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى