ارتفاع العملة الموحدة اليورو للأعلى لها في قرابة أسبوعين أعلى حاجز 1.15 لكل دولار أمريكي

ارتفاع العملة الموحدة اليورو للأعلى لها في قرابة أسبوعين أعلى حاجز 1.15 لكل دولار أمريكي
ارتفاع العملة الموحدة اليورو للأعلى لها في قرابة أسبوعين أعلى حاجز 1.15 لكل دولار أمريكي

[real_title] ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الخامسة على التوالي من الأدنى لها منذ 28 من حزيران/يونيو من العام الماضي 2017 أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الثلاثاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:50 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.44% إلى مستويات 1.1532 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1482 بعد أن حقق الزوج الأعلى له منذ التاسع من آب/أغسطس الجاري عند 1.1542، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1481.

 

هذا وقد تابعنا في مطلع الأسبوع الجاري اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكل من الصين وأوروبا بالتلاعب في عملتهم وأعربه أنه "غير مسرور" من مضي بنك الاحتياطي الفيدرالي قدماً في تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية.

 

ونود الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب أوضح خلال مقابلته مع وكالة رويترز يوم أمس الاثنين أن الصين تتلاعب بعملتها اليوان الصيني للتعويض عن دفع الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطون على بعض وارداتها من الصين، مضيفاً أنه يعتقد أيضا أنه يجرى تلاعب باليورو.

 

كما أكد الرئيس الأمريكي ترامب على استيائه من جديد من رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، معرباً أنه يجب على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يفعل المزيد لمساعدته على تعزيز الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي أثقل على أداء الدولار الأمريكي ليستكمل زوج اليورو مقابل الدولار مسيرات الارتداد من الأدنى له في 14 شهراً.

 

بخلاف ذلك، يترقب المستثمرين عن كثب خلال الأسبوع الجاري للكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في نهاية تموز/يوليو ومطلع آب/أغسطس يوم غد الأربعاء وإلى فعليات اجتماع محافظي البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

 

ومن المرتقب أن يدلى محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة السياسة الاقتصادية لبنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول يوم الجمعة المقبلة كلمة له تحت عنوان "السياسة النقدية في الاقتصاد المتغير".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى