أخبار عاجلة

اليورو يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع مقابل الأمريكي

اليورو يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع مقابل الأمريكي
اليورو يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع مقابل الدولار الأمريكي

[real_title] تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات مقابل سلة من العملات العالمية ، بصدد تكبد أول خسارة خلال أربعة أيام مقابل الأمريكي ، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع ، يأتي هذا التراجع مع انتظار المستثمرين التأكيد على انطلاق محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين خلال هذا الأسبوع.

 

تراجع اليورو مقابل بأكثر من 0.2% حتى الساعة 08:25 جرينتش ،ليتداول عند 1.1411$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1437$ ،وسجل الأعلى عند 1.1440$ ، والأدنى عند 1.1409$.

 

أنهي اليورو تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.6% مقابل الأمريكي ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 20 تموز/يوليو الماضي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع 1.1444 $.

 

تحقق هذا المكسب اليومي القوي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو ، بعد بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا ، والتي سجلت فى تموز/يوليو أعلى مستوي منذ كانون الثاني/يناير 2013 ، الأمر الذي يدعم احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي تماما ، مع رفع أسعار الفائدة مبكرا خلال 2019.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، بفعل تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد الإعلان عن جولة جديدة من المفوضات بين الولايات المتحدة والصين ، وانتعاش معظم عملات الأسواق الناشئة ولا سيما الليرة التركية.

 

يترقب المستثمرين يوم الاثنين التأكيد على انطلاق المفوضات بين أكبر اقتصاديين بالعالم فى وقت لاحق من هذا الأسبوع ، الأمر الذي سوف يؤدي إلى المزيد من تخفيف مخاوف التوترات التجارية العالمية ، وهو ما سوف يضغط سلبا على الأمريكي ، ويدعم تعافي العملات الرئيسية والثانوية وكذلك عملات الأسواق الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي