أخبار عاجلة
مباشر.. الجيش 0-0 بتروجيت.. حرس الحدود 0-0 المصري -
نقابة الصيادلة تنظم دورة لـ التصنيع الدوائي -
الترجي يتفوق على الأهلي فى مؤجلات الدورى -

انخفض العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في أربعة عشرة شهراً دون حاجز 1.27 لكل دولار أمريكي

انخفض العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في أربعة عشرة شهراً دون حاجز 1.27 لكل دولار أمريكي
انخفض العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في أربعة عشرة شهراً دون حاجز 1.27 لكل دولار أمريكي

[real_title] تراجعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأدنى لها منذ 17 من حزيران/يونيو من العام الماضي 2017 أمام الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:55 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الجنية الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.19% إلى مستويات 1.2699 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2723 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أربعة عشرة شهراً عند 1.2662، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2736.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد البريطاني الكشف عن بيانات التضخم والتي أظهرت استقرار ثبات الضغوط التضخمية عند مستويات الصفر متوافقة بذلك مع التوقعات وفقاً لقراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تموز/يوليو، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر تسارع النمو إلى 2.5% مقارنة بالقراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي والتوقعات عند 2.4%، وأظهرت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر استقرار النمو عند 1.9% دون تغير يذكر عن القراءة السنوية السابقة والتوقعات.

 

وجاء ذلك مع أظهر قراءة مؤشر أسعار المنتجين للمدخلات تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.3% في حزيران/يونيو، بخلاف التوقعات عند 0.1%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر تسارع النمو إلى 10.9% مقارنة بالقراءة السنوية السابقة والتوقعات عند 10.3%، وأظهر القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنازل تباطؤ النمو إلى 3.0% مقابل 3.5% في القراءة السنوية السابقة لشهر نيسان/أبريل الماضي، متفوقة على التوقعات عند 2.6%.

 

وفي سياق أخر، فقد تابعنا أعرب وزير الخارجية البريطاني الجديد جيرمي هانت عن كون هناك مخاوف جول التوصل إلى اتفاق حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل منتظم، مضيفاً أنه يجب على بعض الدول أدارك حقيقة أن الخروج من مفاوضات خروج بلاده من الاتحاد دون التوصل إلى اتفاق ليس أمر خاطئ، وموضحاً أن عدم التوصل إلى اتفاق حيال الخروج سيكون له تأثير قصير الأجل على الاقتصاد بلاده. 

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي أظهرت تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.2% في حزيران/يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.1%، كما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 0.6% مقابل 0.2%، متفوقة على التوقعات عند 0.3%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 25.6 مقابل 22.6 في تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 20.1، وصدور القراءة الأولية لمؤشر تكلفة واحدة العمل للربع الثاني والتي أوضحت تراجع 0.9% مقابل ارتفاع 2.9% في الربع الأول الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.1%.

 

كما تابعنا أيضا الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر إنتاجية القطاعات عدا الزراعية والتي أظهرت تسارع النمو إلى 2.9% مقابل 0.4% في الربع الأول، بخلاف التوقعات عند 2.4%، وذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 0.1% مقابل 1.0% في حزيران/يونيو، أسوء من التوقعات عند 0.3%، بينما أوضحت قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة استقرار النمو عند 78.1%، دون التوقعات عند 78.2%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأثير تقارير أرباح الشركات الفصلية على أسعار الأسهم