أخبار عاجلة
اخبار التقنيه أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2018 -

كيفية تجنب النصب والاحتيال فى سوق الفوركس؟

إن سوق الفوركس سوق جاذب للكثير من المتداولين سواء أكانوا مبتدئين أو محترفين وذلك بسبب المزايا الكثيرة والفريدة التى يتمتع بها مقارنة بالأسواق المالية الأخرى بالإضافة إلى التسهيلات التى يقدمها الكثير من الوسطاء للمستثمرين واقناعهم بالثراء المفترض والمتوفر فى تداول الفوركس، فى الحقيقة إن تداول الفوركس ليست عملية احتيال ولكن هناك الكثير من الحيل التى ترتبط بتجارة الفوركس.

ففى العقود الماضية كان عمليات النصب والاحتيال عالية حتى تم تفاديها من قبل الكثيرين ومعالجتها بالشكل الصحيح مما جعلهم نادرين، ولكن يجب أن نعلم جميعًا أن هناك الكثير من المال ومن الطبيعى أن يكون هناك متربصين لهذه الأموال، وعلى الرغم من ندرتهم إلا أنهم مازالوا موجودين.

فى الغالب يستهدف المحتالون المبتدئين فى تجارة الفوركس والذى يفتقروا للخبرة التجارية حيث يحاولوا استغلال تفاؤلك ومخاوفك أيضًا، وتعتبر هذه هى الخطوة الأولى التى يتخذونها للتدخل ويقدموا لك عروضًا جذابة، إذا بدأت بالاعتقاد وتصديق هذه العروض فإن حتمًا وقعت تحت سيطرتهم.

وهذا هو السبب الذى يجعلنا أن نقول مرارًا وتكرارًا أنه عليك أن تضع فى اعتبارك أن تداول الفوركس ذو مخاطر عالية للغاية، ولا يمكن لأحد فى العالم أن يمنحك ضمانًا للربح، فالخسارة أمر لا مفر منه فى تجارة الفوركس، ولكن مع تعلمك الإدارة الجيدة لرأس المال سيصبح الأمر سهل عليك، فقط ضع فى اعتبارك أن تداول الفوركس ليس خطة سريعة للثراء ولا يمكنك الحصول على نتيجة متوقعة بمجرد الاعتماد على الآخرين.

إن تحديد عملية الاحتيال فى سوق الفوركس أمر صعب للغاية، فى الواقع لا توجد طريقة واحدة لاكتشاف عمليات احتيال الفوركس، وتشتمل بعض عمليات احتيال الفوركس الشائعة على بيع البرامج التى تهدف إلى كسب ربح كبير للعميل وإنشاء حسابات زائفة للعملاء بغرض إنشاء عمولات وادعاءات كاذبة عن العملاء الذى يجنون أموال ضخمة وعمليات تسويق زائفة وسرقة حساب العميل وغيرها.

ولكن كيف يمكننا تجنب الوقوع فى عمليات النصب والاحتيال فى الفوركس؟

1 .ينبغى توخى الحذر من الوعود المبالغة فيها بتحقيق أرباح عالية، حيث تعد هذه الطريقة هى الطريقة الأكثر شيوعًا فى ادخال المتداول فى مصيدة المحتالين، لذلك يجب على المتداول الابتعاد من الوعود الغير واقعية مهما كانت مغرية فإنها كاذبة، لأن الصراحة والوضوح فى العمل أمر جوهرى.

2 .لا تضع ثقتك الكاملة فى أى شخص بمجرد الوعد بتحقيق أرباح طائلة، يجب أن تكون دقيقًا وحذرًا.

3 .من أهم الأمور التى يوصى بها الخبراء أن لا تدخل للسوق قبل المعرفة الكاملة والوافية به، كما يجب مناقشة الوسيط بشكل دقيق ومفصل فى جميع أمور التداول.

4 .من الأفضل أن تتجنب الوسطاء الذين لا يتمتعوا بنظام حماية وأمن وموثوق لشبكة الإنترنت.

5 .يجب أن تكون دقيقًا فى اختيار وسيط الفوركس ذو الثقة مثل شركة أفاتريد وغيرها من الشركات ذات الثقة، وهذا يعنى أنه يجب أن يكون مرن فى التعامل ويتقبل الوضع والقدرات المالية لأى عميل، فالوسيط الجيد هو الذى يعمل على تدعيم عملائه ويرافقك فى كل خطواتك.

6 .يجب أن تراعى الجانب القانونى لتجارة الفوركس من خلال التنسيق مع السلطات المختصة عن طريق وسيط مختص بهذا الأمر، على سبيل المثال، لجنة الأوراق المالية الأسترالية والاستثمار تنظم شركة فوريكس المحدودة فى استراليا وبعض الدول فى آسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى