أخبار عاجلة

الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي بفعل مخاوف النزاع التجاري العالمي

الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي بفعل مخاوف النزاع التجاري العالمي
الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي بفعل مخاوف النزاع التجاري العالمي

[real_title] تراجعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وتسارع عمليات بيع الأصول ذات العائد المرتفع ، مع تجدد المخاوف بالأسواق تجاه النزاع التجاري العالمي بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ، أنهي جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.5% ، مع هبوط واسع لقطاع الموارد الأساسية لتجدد مخاوف النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ، ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي ، مع وجود معظم البورصات الرئيسية والقطاعات الكبرى فى المنطقة الحمراء.

 

تصدر قطاع التعين والموارد الأساسية قائمة القطاعات الخاسرة مع انخفاض بأكثر من 3 % ،و تليه قطاع السيارات مع هبوط بنسبة 1.9% ، مع تصاعد المخاوف بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنها قد تفرض رسوم جمركية بحوالي 25% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار$ ، وردت وزارة التجارة الصينية يوم الخميس بالاستعداد تماما لأي تهديدات أمريكية بتصعيد الحرب التجارية بين البلدين وإنها سترد بقوة لحماية مصالح شعبها.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.8% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.1% ، فى رابع خسارة خلال الخمس جلسات الأخيرة.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 1.2% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7% ، وفى ألمانيا انخفض مؤشر داكس بحوالي 1.7%.

 

وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 1.2% ، قبيل الإعلان عن نتائج اجتماع المركزي البريطاني ، والذي من المتوقع أن تسفر عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.75%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأمريكي يفوق التوقعات
التالى بنك الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام وللمرة الثانية تحت قيادة باول