أخبار عاجلة

تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأمريكي يفوق التوقعات

تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأمريكي يفوق التوقعات
تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأمريكي يفوق التوقعات

[real_title] صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تموز/يوليو بما قيمته 58.1 مقابل ما قيمته 60.2 في حزيران/يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت لتقلص الاتساع إلى ما قيمته 59.4.

 

في تمام الساعة 02:05 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سبع عملات رئيسية على رأسها اليورو التي تزن قرابة نصف المؤشر بالإضافة كلاً من إلى اليوان الصيني، الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي بنسبة 0.05% ليتداول حالياً عند مستويات 94.60 مقارنة بالافتتاحية عند 94.55.

 

كما صدر أيضا عن أكبر دولة صناعية في العالم قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي المقاس بالأسعار للشهر الماضي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 73.2 مقابل ما قيمته 76.8 في حزيران/يونيو الماضي، أيضا أسوء من التوقعات التي أشارت إلى تقلص الاتساع إلى ما قيمته 75.5.

 

ونود الإشارة إلى أن مؤشر التزويد الخدمي الذي يعد مؤشر مركب حيال ظروف المرافق وتجارة التجزئة بالإضافة إلي الإسكان, الرعاية الصحية والتمويل تكمن أهميته في كون القطاع الخدمي في الولايات المتحدة يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، ما يجعله مؤشر محوري لتتبع وتيرة النمو.

 

ويذكر بأن الحد الفاصل بين النمو والانكماش في قراءة المؤشر هي عند مستوى 50، فإذا كانت القراءة فوق المستوى 50 فأن ذلك يدلنا على أنه هناك توسع في قطاع الصناعي، وأن كانت قراءة دون المستوى 50 يدلنا ذلك على انكماش قطاع الصناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في 11 شهر أدنى حاجز 1.3 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع
التالى استقرار سلبي للعملة الملكية الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي والأنظار على اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح