الجنيه الإسترليني ينزل قرب أدنى مستوى فى 10 أشهر قبيل مبيعات التجزئة البريطانية

الجنيه الإسترليني ينزل قرب أدنى مستوى فى 10 أشهر قبيل مبيعات التجزئة البريطانية
الجنيه الإسترليني ينزل قرب أدنى مستوى فى 10 أشهر قبيل مبيعات التجزئة البريطانية

[real_title] تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من أدنى مستوى فى عشرة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا مع استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية بعد شهادة جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من المملكة المتحدة عن مبيعات التجزئة خلال حزيران/يونيو ، والتي توفر أدلة قوية على احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى آب/أغسطس المقبل.

 

تراجع الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 07:25 جرينتش،ليتداول عند 1.3027$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3066$،وسجل الأعلى عند 1.3083$ ،والأدنى عند 1.3025$.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى عشرة أشهر 1.3009$ ،مع استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.3% ، مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 95.17 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

 

يأتي استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية بعد شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس ، والتي عززت من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية ، ورفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من المملكة المتحدة البريطانية ، عن مبيعات التجزئة فى البلاد خلال حزيران/يونيو ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال آب/أغسطس المقبل ، حيث تعتبر مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر مبيعات التجزئة بحلول الساعة 08:30 جرينتش المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% شهريا خلال  حزيران/يونيو بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 1.3% فى أيار/مايو ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% من ارتفاع بنسبة 1.3%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى