الذهب يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل صعود الدولار الأمريكي

الذهب يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل صعود الدولار الأمريكي
الذهب يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل صعود الدولار الأمريكي

[real_title] تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء  لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالإضافة إلى ضعف الطلب على أصول الملاذات الآمنة بالرغم من تصاعد التوترات التجارية العالمية.

 

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,251.15$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,255.84$،وسجلت أعلى مستوي 1,256.92$ ، وأدنى مستوي 1,249.11$. 

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.2% ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1,265.91$  للأونصة.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.3% ، مواصلا الصعود لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يضغط بالسلب حاليا على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي صعود العملة الأمريكية قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن أسعار المنتجين خلال حزيران/يونيو ، والتي تعتبر مؤشرا رائدا لأسعار المستهلكين المقياس الرئيسية لمستويات التضخم الأمريكية ، ويعول كثيرا صانعي السياسة النقدية الأمريكية على استمرار تحسن وتيرة التضخم فى البلاد حتى يتم تنفيذ كامل دورة رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

 

لا يزال الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة ضعيفا ، بالرغم من تصاعد التوترات التجارية مجددا بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما هددت إدارة الرئيس ترامب بفرض تعريفة بحوالي 10% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار$.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 1.75 طن متري، فى ثالث انخفاض يومي على التوالي ،  لينزل الإجمالي إلى 799.02 طن متري ، وهو أدنى مستوى منذ 16 آب/أغسطس 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى