أخبار عاجلة
هذه توقعات مؤسسة «فيتش» للاقتصاد المصري -

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 3 أسابيع مقابل الأمريكي

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 3 أسابيع مقابل الأمريكي
اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 3 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي

[real_title] ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مستفيدا من حل الأزمة السياسية العابرة فى ألمانيا بشأن الهجرة ، وبوادر على حل الخلاف التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

ارتفع اليورو مقابل بحوالي 0.2% حتى الساعة 07:15 جرينتش ،ليتداول عند 1.1710$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1689$ ،وسجل الأعلى عند 1.1726$ الأعلى منذ 14 حزيران / يونيو الماضي ، والأدنى عند 1.1680$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% مقابل ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وبدعم بيانات قوية عن طلبات المصانع الألمانية خلال أيار/مايو.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق اليورو ارتفاعا حتى الآن بأكثر من 0.3% مقابل ، على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بعد حل أزمة عابرة فى ألمانيا تخص الهجرة بين المستشارة إنجيلا ميركل ووزير الداخلية هورست سيهوفر.

 

واستفادت العملة الأوروبية أيضا من وجود بوادر على حل الخلاف التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بخصوص تعريفات السيارات.

 

أفادت بعض التقارير عن استعداد شركات صناعة السيارات الألمانية لإلغاء التعريفات الأوروبية على السيارات المستوردة من الولايات المتحدة ، وأشارت التقارير إلى أن السفير الأمريكي فى ألمانيا أبلغ مديري شركات صناعة السيارات الألمان أن الرئيس دونالد ترامب سوف يعلق تهديدات رسوم على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي ، فى حال ألغي الاتحاد أيضا التعريفات الجمركية على السيارات الأمريكية.

 

وسبق أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي بفرض تعريفة جمركية تصل إلى 20% على جميع السيارات المجمعة فى الاتحاد الأوروبي.

 

تراجع مؤشر يوم الجمعة بأكثر من 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات يأتي على رأسها اليورو والجنيه الإسترليني ، يأتي هذا التراجع قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة ، والتي توفر أدلة جديدة حول وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا