أخبار عاجلة

الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوع قبيل تصريحات مارك كارني

الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوع قبيل تصريحات مارك كارني
الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوع قبيل تصريحات مارك كارني

[real_title] ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، بدعم بيانات أفضل من التوقعات عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد البريطاني ، والتي تؤشر بتحسن تعافي الاقتصاد خلال الربع الثاني من هذا العام ، يأتي هذا وسط استمرار تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ، هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم تصريحات هامة لمارك كارني محافظ بنك بريطانيا المركزي ، والتي من المنتظر أن توفر أدلة قوية حول مستقبل رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال هذا العام.

 

ارتفع الجنيه مقابل بأكثر من 0.1% حتى الساعة 07:40 جرينتش،ليتداول عند 1.3245$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3228$،وسجل الأعلى عند 1.3251$ الأعلى فى أسبوع ،والأدنى عند 1.3216$.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% مقابل ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار هبوط ، وبعد بيانات أفضل من التوقعات عن قطاع الخدمات البريطاني خلال حزيران/يونيو.

 

أظهرت بيانات هذا الأسبوع نمو القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد البريطاني " الصناعات ،الخدمات ، البناء" بأفضل من التوقعات خلال حزيران/يونيو ، فى علامة إيجابية لتحسن وتيرة تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام ، بعد تراجع النمو الاقتصادي خلال الربع الأول.

 

ودعم ارتفاع الجنيه أيضا تصريحات مايكل سوندرز عضو لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني ، والتي أكد خلالها أن معدلات الفائدة فى البلاد قد تحتاج للارتفاع بوتيرة أسرع من المتوقع ، وأشار إلى أنه فى حال نمو الاقتصاد وفق المستهدف ، فمن المحتمل رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من توقعات السوق حاليا.

 

تراجع مؤشر يوم الخميس بأكثر من 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل تصاعد المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، قبيل دخول التعريفات الجمركية الأمريكية الجديدة حيز التنفيذ الفعلي غدا الجمعة على بضائع صينية بحوالي 34 مليار دولار أمريكي.

 

يترقب المستثمرين بحلول الساعة 10:00 جرينتش تصريحات مارك كارني محافظ المركزي البريطاني فى مدينة نيوكاسيل ، والتي من المنتظر أن تتضمن أدلة قوية حول مستقبل رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار سلبي للعملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية
التالى اتساع القطاع الخدمي الأمريكي بخلاف التوقعات