أخبار عاجلة

تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للجلسة الثالثة في أربعة جلسات أمام دولار أمريكي

تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للجلسة الثالثة في أربعة جلسات أمام دولار أمريكي
تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للجلسة الثالثة في أربعة جلسات أمام دولار أمريكي

[real_title] انخفضت العملة الملكية الجنيه الإسترليني بشكل ملحوظ خلال الجلسة الأمريكية لنشهد استإنفها لمسيرات التراجع أمام الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 07:15 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الجنية الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.59% إلى مستويات 1.3129 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3170 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3290، بينما حقق الأدنى له عند 1.3221.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي أوضحت اتساعاً إلى ما قيمته 54.4 مقابل 54.3 في أيار/مايو الماضي، بخلاف التوقعات عند 54.1، وجاء ذلك في أعقاب التقرير التي أقادت بأن بريطانيا قد تقدم مقترح جديد حول الاتحاد الجمركي الأوروبي فيما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وأن ذلك المقرتح هو نموذج جديد للتعامل مع الاتحاد الجمركي بعد عملية الخروج.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي أظهرت اتساعاُ إلى 60.2 مقابل 58.7 في أيار/مايو، بخلاف التوقعات عند 58.2، بينما أوضحت قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار تقلص الاتساع إلى 76.8 مقابل 79.5، متفوقة على التوقعات عند 74.3، بالتوامن مع أظهر قراءة الإنفاق على البناء تباطؤ النمو إلى 0.4% مقابل 0.9% في نيسان/أبريل، دون التوقعات عند 0.5%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا