أخبار عاجلة

الأمريكي يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

الأمريكي يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح
الدولار الأمريكي يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

[real_title] تراجع الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة أعلى مستوى فى 11 شهرا ، بالإضافة إلى مخاوف بشأن تجدد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجع مؤشر بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 12:22بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.41 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.53 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.69 نقطة ، والأدنى عند 94.36 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.4% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى 11 شهرا عند 95.13 نقطة ، بالإضافة إلى الإعلان عن فرض رسوم جديدة على بضائع صينية.

 

وحقق المؤشر على مدار الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة واحد بالمئة ، مع تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، خاصة بعدما زاد الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام ، ورفع توقعات دورة أسعار الفائدة خلال 2018 إلى زيادة لأربع مرات من زيادة لثلاث مرات خلال توقعاته السابقة.

 

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة فرض رسوم كبيرة على واردات صينية بقيمة 50 مليار$ بداية من 6 تموز/يوليو المقبل ، وردت الصين بالإعلان عن فرض رسوم على 659 منتجا أمريكيا بما فى ذلك السيارات وفول الصويا والنفط الخام.

 

تظل خسائر العملة الأمريكية محدودة حتى الآن خاصة وأن معظم تحليلات خبراء الاقتصاد تشير إلى أن التعريفات الحالية لو طبقت بالفعل لن تؤثر على الاقتصاد العالمي ، بالإضافة إلى استمرار محاولات أكبر اقتصاديين بالعالم تجنب اندلاع حرب تجارية شاملة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى