#المصري اليوم - مال - وزير التموين: طرح كعك العيد بتخفيض 30% في المجمعات الاستهلاكية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - وزير التموين: طرح كعك العيد بتخفيض 30% في المجمعات الاستهلاكية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزير التموين: طرح كعك العيد بتخفيض 30% في المجمعات الاستهلاكية موجز نيوز

وزير التموين: طرح كعك العيد بتخفيض 30% في المجمعات الاستهلاكية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إعداد خطة لإنشاء غرفة عمليات مركزية بمقر الديوان العام للوزارة، بالتنسيق مع كافة قطاعات الوزارة المختلفة من الرقابة والتوزيع والتجارة الداخلية والإدارة المركزية للرقابة بجانب الإدارة المركزية للمعاملات التجارية، بالتنسيق مع مديريات التموين بالمحافظات في ظل الاستعداد لعيد الفطر، تتضمن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وتلقي شكاوى المواطنين.

وأكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف السلع التموينية عن شهر يونيو الجاري للمواطنين، مشيرا إلى توفير 140 ألف طن سكر شهريا، و136 ألف طن زيت لصرف الاحتياجات التموينية لحاملي البطاقات، وعددهم يزيد على 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأرز والمسلى والمكرونة والشاي وسلة متنوعة من السلع والأصناف يستطيع أن يختار مستفيد الدعم فيما بينها ويوجه قيمة دعمه بشكل اختياري.

وأضاف «المصيلحي»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن المخزون الإستراتيجي من الأرز يكفي لـ5 أشهر، والزيت يكفي لـ3 أشهر والسكر لما يزيد عن 5 أشهر، وهو ما يعادل ضعف الاحتياطي الإستراتيجي مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: أنه «سيتم تكثيف طرح اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة (العامة والمصرية) استعدادا لعيد الفطر المبارك، وتوفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات في الأسواق الأخرى».

وقال «المصيلحي»: إن «الحملات الرقابية مستمرة طوال أيام العيد مع تحديد فترة النوبتجيات للعاملين، وإلغاء إجازات مفتشي الرقابة بهدف تأمين سلامة المواطنين من السلع التي يتم طرحها سواء كانت الأسماك والرنجة، بجانب الرقابة على المنافذ التي تطرح الكعك والبسكويت سواء التابعة للوزارة أو بالقطاع الخاص، كما أنه يمكن تلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن للوزارة رقم 19820».

وأشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت إنتاج منتجات الكعك والبسكويت وطرحها للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية «النيل والأهرام وإسكندرية للمجمعات»، وكذلك من خلال منافذ الشركة العامة لمخابر القاهرة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، حيث سيتم طرح المنتجات بأسعار مخفضة 30%، مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى