أخبار عاجلة
رونالدو يرد بقوة على تصريحات إيسكو القاسية -
90 دقيقة تفصل الأهلي عن النهائي الـ17 إفريقياً -

الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات

الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات
الدولار الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات

[real_title] تراجع الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف هبوطه الذي توقف مؤقتا يوم الجمعة ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى نشاط ملحوظ لعمليات شراء العملة الأوروبية اليورو بعد انتهاء الأزمة السياسية فى ، ينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم فى وقت لاحق اليوم بيان هام عن طلبات المصانع الأمريكية خلال نيسان/أبريل.

 

تراجع مؤشر بأكثر من 0.4 % حتى الساعة 12:25بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.70 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.09 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.10 نقطة ، والأدنى عند 93.61 نقطة الأدنى منذ 24 أيار/مايو الماضي.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بعد بيانات قوية عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 

عززت تلك البيانات من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية هذا العام خلال اجتماعه الشهر الجاري ، وعززت أيضا احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة لأربع مرات خلال 2018.

 

خسر المؤشر أقل من 0.1% على مدار الأسبوع الماضي ، فى أول خسارة أسبوعية خلال السبعة أسابيع الأخيرة ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ستة أشهر ونصف ، المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأسبوع.

 

حذرت الصين من أنها ستنسحب من الالتزامات التي قطعتها على نفسها لمنع اندلاع حرب تجارية مع الولايات المتحدة ، فى حال قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتهديد مستقل لفرض تعريفات جمركية جديدة.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانا هام عن طلبات المصانع ،أحد أهم البيانات التي يعتمد عليها البنك المركزي عند رفع أسعار الفائدة ،تصدر طلبات المصانع الأمريكية المتوقع انخفاض 0.4 % فى نيسان / أبريل من ارتفاع بنسبة 1.6 % فى آذار / مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى