أخبار عاجلة
تكدس المواطنين بمحطة الأوبرا بعد تعطل قطار -

#المصري اليوم - مال - وزير التجارة يعلن عن إقامة مشروع جديد لتصنيع المكونات الإلكترونية موجز نيوز

وزير التجارة يعلن عن إقامة مشروع جديد لتصنيع المكونات الإلكترونية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن إقامة مشروع جديد بالسوق المصرية لتصنيع المكونات الإلكترونية وتصديرها لكبرى الشركات العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، الأربعاء، مع وفد شركة فوكس كون تكنولوجي العالمية لصناعة الإلكترونيات، برئاسة يي شين وانج، نائب رئيس الشركة، لاستعرض خطط الشركة، بحضور قيادات وزارة التجارة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تطوير صناعة الإلكترونيات لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية الحالية، بما يسهم في زيادة الاعتماد على المنتج المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

من جانبه، أشار يي شين وانج، نائب رئيس شركة فوكس كون العالمية لصناعة الإلكترونيات، إلى أن قرار الشركة بالاستثمار في السوق المصرية جاء نتيجة للمؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري خلال المرحلة الماضية، وهو الأمر الذي ساهم في اتخاذ قرار الشركة بالتواجد فى هذا السوق الواعد باعتباره أحد أهم الأسواق الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، لافتاً إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من موقع مصر المتميز والإمكانيات الفنية والبشرية الضخمة، بالإضافة إلى حزم الحوافز الكبيرة المتاحة حالياً للاستثمارات الجديدة بالسوق المصرية.

وأضاف أن «الشركة تمتلك مشروعات صناعية ضخمة بالصين وتايوان وإستراليا والتشيك وروسيا والمجر والمكسيك وسلوفاكيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية»، لافتاً إلى أن الشركة تسعى للاستثمار في السوق المصرية لتغطية منطقة كبرى بوسط العالم، خاصة في ظل شبكة اتفاقات التجارة الحرة التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من والتكتلات الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأعلى لها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية