أخبار عاجلة

اليورو يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 6 أشهر قبيل محضر اجتماع المركزي الأوروبي

اليورو يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 6 أشهر قبيل محضر اجتماع المركزي الأوروبي
اليورو يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 6 أشهر قبيل محضر اجتماع المركزي الأوروبي

[real_title] ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الأمريكي ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا مع توقف عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، بحثا عن أدلة جديدة تخص مستقبل تشديد السياسة النقدية الأوروبية.

 

ارتفع اليورو مقابل بأكثر من 0.3% حتى الساعة 08:24 جرينتش ،ليتداول عند 1.1735$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1695$ ،وسجل الأعلى عند 1.1736$ ، والأدنى عند 1.1690$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.7% مقابل الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ستة أشهر 1.1675$ ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ، وبعد بيانات سلبية فى أوروبا زادت من مخاوف التباطؤ الاقتصادي فى منطقة اليورو.

 

تراجع مؤشر يوم الخميس بنسبة 0.2% ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى فى خمسة أشهر 94.10 نقطة ، عاكسا توقف مؤقتا لعمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

يأتي هذا أيضا بعدما زادت تحركات الرئيس الأمريكي الضغط السلبي على ، خاصة بعدما بدأ فى فتح جبهة جديدة فى الحرب التجارية العالمية من خلال دراسة تعريفات جمركية جديدة على واردات السيارات ، بعد أيام فقط من موافقة واشنطن وبكين على تعليق الصراع التجاري.

 

تقلصت هذا الأسبوع مجددا احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي بتشديد السياسة النقدية خلال هذا العام ، خاصة مع توالي البيانات التي تؤكد على تباطؤ النمو الاقتصادي فى المنطقة ، وهو ما دفع بنك جي بك مورجان إلى تعديل توقعات رفع أسعار الفائدة الأوروبية إلى حزيران/ يونيو 2019 بدلا من الربع الأول من العام نفسه.

 

ومن أجل البحث عن تقييم جديدة لتلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، والذي عقد يوم 26 نيسان/أبريل الماضي ، يصدر المحضر بحلول الساعة 11:30 جرينتش ، المنتظر أن يتضمن أشارات واضح حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا