أخبار عاجلة
محمد صلاح خارج مباراة ليفربول وتشيلسي لهذا السبب -
ضبط عاطل يبيع المخدرات لطلاب المدارس بالإسكندرية -

اليورو على وشك تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي

اليورو على وشك تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي
اليورو على وشك تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي

[real_title] تراجع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الأمريكي ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر ، على وشك تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية فى نحو عامين ، يأتي هذا قبيل تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي فى وقت لاحق اليوم ، والتي من المنتظر أن تتضمن أشارات حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

 

تراجع اليورو مقابل بأكثر من 0.1% حتى الساعة 07:50 جرينتش ،ليتداول عند 1.1900$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1914$ ،وسجل الأعلى عند 1.1924$ ، والأدنى عند 1.1894$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% مقابل الأمريكي ، فى أول مكسب خلال خمسة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر 1.1822$ ، المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأربعاء.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي خسر اليورو حتى التعاملات الجارية نسبة 0.5% مقابل ، على وشك تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ أيار/مايو 2016.

 

تأتي تلك الخسائر المتتالية فى ظل قوة أداء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، والمدعومة بارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة ، وفى ظل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية فى حزيران/يونيو المقبل.

 

فى المقابل تضرر اليورو خلال تلك الفترة من توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة ، والتي تؤكد على أن  النمو المتصاعد فى القارة الأوروبية بدأ يفقد زخمه بصورة واضحة ، الأمر الذي قلص من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة خلال هذا العام. 

 

وضغط على اليورو هذا الأسبوع تنامي المخاوف بشأن التوترات السياسية فى ، خاصة بعد دعوة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إلى تشكيل حكومة محايدة ، وهو ما قوبل بمعارضة فورية من الأحزاب السياسية ، الأمر الذي عزز من احتمالات الدعوة لانتخابات برلمانية جديدة فى وقت مبكر من تموز /يوليو القادم.

 

يتحدث ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي بحلول الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش بالمعهد الأوروبي للجامعات في فلورانس ، ومن المنتظر أن تتضمن تلك التصريحات أشارات حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي