أخبار عاجلة

اليورو يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الأمريكي

اليورو يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الأمريكي
اليورو يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

[real_title] تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الأمريكي ، مسجلا مستوي أدنى جديد خلال خمسة أشهر ، بفعل تراجع احتمالات تطبيع السياسة النقدية الأوروبية خلال العام الحالي ، بالإضافة إلى تنامي المخاوف بشأن التوترات السياسية فى ، فى المقابل تواصل العملة الأمريكية صعودها مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، لتتجاهل قرار انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي.

 

تراجع اليورو مقابل بأكثر من 0.2% حتى الساعة 07:40 جرينتش ،ليتداول عند 1.1835$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1863$ ،وسجل الأعلى عند 1.1869$ ، والأدنى عند 1.1822$ الأدنى منذ 22 كانون الأول/ديسمبر 2017.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا 0.5% مقابل ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأوروبية الموحدة مقابل سلة من العملات العالمية.

 

وخسر اليورو الأسبوع الماضي نسبة 1.4% مقابل ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية خلال هذا العام ، وسط تصاعد المخاوف بشأن الفروق بين عوائد السندات فى أوروبا والولايات المتحدة.

 

تضرر اليورو خلال الفترة الأخيرة من توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة ، والتي تؤكد على أن  النمو المتصاعد فى القارة الأوروبية بدأ يفقد زخمه بصورة واضحة ، الأمر الذي قلص من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة خلال هذا العام. 

 

ويضغط على اليورو أيضا تنامي المخاوف بشأن التوترات السياسية فى ، خاصة بعد دعوة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إلى تشكيل حكومة محايدة ، وهو ما قوبل بمعارضة فورية من الأحزاب السياسية ، الأمر الذي عزز من احتمالات الدعوة لانتخابات برلمانية جديدة فى وقت مبكر من تموز /يوليو القادم.

 

ارتفع مؤشر يوم الأربعاء بنحو 0.4% ، مواصلا صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر 93.25 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وسط تجاهل واضح لقرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب من اتفاق إيران النووي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى