أخبار عاجلة

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران
ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران

[real_title] صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء خلال خطابه في العاصمة الأمريكي واشنطن أن النظام الإيراني يدعم الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وأنه يدعم الجماعات الإرهابية مثل كل من حزب الله وحماس بالإضافة إلى طالبان، موضحاً أن الاتفاق النووي للدولة الخمسة الكبرى مع إيران يمد النظام الإيراني الإرهابي بملايين الدولارات.

 

كما نوه ترامب أن وعود النظام الإيراني باستخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية هي وعود كاذبة فهي لم تجلب السلام ولن تجلبه أبداً، مضيفاً أن الاتفاق النووي الإيراني محرج جداً وأنه لا يصب في مصلحة إيران أولاً، معرباً أنه لا يمكن إصلاحه وأن أمريكا لن تكون طرفاً فيه، موضحاً لقد أجرينا نقاشات مع حلفائنا مثل المملكة المتحدة وفرنسا بالإضافة إلى ألمانيا وأصدقائنا في الشرق الأوسط حيال عدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

 

وأعرب ترامب نحن نعلم جيداً ما سوف يحدث إذا ما توصلت إيران لامتلاك سلاح نووي، مضيفاً أن إي دولة ستتعاون مع إيران في هذا الصدد سيتم فرض عقوبات عليها وسنتعاون مع كافة الدول لإيجاد حل لتهديدات مخاطر النظام الإيراني، موضحاً أنه إذا استمر النظام الإيراني في العمل على امتلاك سلاح نووي فسوف يعاني من مشاكل لم يشهدها من قبل.

 

وختاماً صرح ترامب أنه لن يتم السماح لمن يهتف بأقاويل مثل "الموت لأمريكا" أن يحصل على سلاح نووي وأنه يجب بذل المزيد من الجهود للحد من نشاطات إيران في الشرق الأوسط، وفي تمام الساعة 06:58 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤر الأمريكي أمام سبعة عملات الرئيسية 0.31% إلى مستويات 93.03 موضحاً الأعلى له هذا العام مقارنة بالافتتاحية عند 92.75.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم حزيران/يونيو المقبل 0.14% إلى مستويات 1,316.00$ للأونصة مقارنة بالافتتاحية 1,314.10$ للأونصة، بينما تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط تسليم حزيران/يونيو المقبل، خام "نيمكس" انخفض 1.82% إلى مستويات 69.44$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 70.73$ للبرميل، وخام "برنت" تراجع 1.00% إلى مستويات 75.41$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 76.17$ للبرميل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأثير تقارير أرباح الشركات الفصلية على أسعار الأسهم