أخبار عاجلة
موت عم محمد يغيب رائحة الورد عن شارع شامبليون -

تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في أربعة أشهر أمام الأمريكي

تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في أربعة أشهر أمام الأمريكي
تراجع العملة الملكية الجنية الإسترليني للأدنى لها في أربعة أشهر أمام الدولار الأمريكي

[real_title] انخفضت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد توالي ارتدادها للجلسة الثالثة عشر في ستة عشرة جلسة من الأعلى لها منذ 24 من حزيران/يونيو من عام 2016 أمام الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ووسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:41 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الجنية الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.30% إلى مستويات 1.3516 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3557 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ 11 من كانون الثاني/يناير الماضي عند 1.3485، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3593.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني صدور قراءة مؤشر هاليفكس لأسعار المنازل والتي أظهرت تراجعاً 3.1% مقابل ارتفاع 1.6% والتي عدلت من ارتفاع 1.5% في آذار/مارس الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.3%. بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته للثلاثة أشهر المنقضية في نيسان/أبريل تباطؤ وتيرة النمو إلي 2.2% مقابل 2.7% بخلاف التوقعات عند 3.2%.

 

بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق في وقت لاحق من الأسبوع الجاري إصدار البنك المركزي البريطاني كل من تقرير التضخم وتقرير السياسة النقدية بالتزامن مع الكشف عن قرار صانعي السياسة النقدية لدى بنك إنجلترا يوم الخميس المقبل حيال أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل وسط التوقعات بالبقاء عليها عند 0.50% والمحافظة على برنامج شراء الأصول عند 435 مليار جنيه إسترليني.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم خطاب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في المؤتمر رفيع المستوى حيال النظام النقدي الدولي والذي يستضيفه البنك الوطني السويسري (البنك المركزي السويسري) وصندوق النقد الدولي في زيورخ تحت عنوان "تأثيرات السياسة النقدية على الظروف المالية العالمية وتدفق رؤوس الأموال الدولية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي