أخبار عاجلة
إصابة 8 أشخاص في انقلاب أتوبيس بالشرقية -
باعتقال ناشطين..الحريات في تونس للخلف در -

الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر والأنظار على خطاب دونالد ترامب

الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر والأنظار على خطاب دونالد ترامب
الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر والأنظار على خطاب دونالد ترامب

[real_title] ارتفع الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية بدعم ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة ، وتفاؤلا بتسارع نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة القادمة ، يأتي هذا قبيل خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مستقبل اتفاق إيران النووي.

 

ارتفع مؤشر بأكثر من 0.4% حتى الساعة 12:10بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 92.95 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.52 نقطة،وسجل الأعلى عند 92.98 نقطة الأعلى منذ 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي ،والأدنى عند 92.49 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية ، فى ظل ارتفاع عوائد السندات فئة عشر سنوات فى الولايات المتحدة.

 

وحقق المؤشر الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 1.2% ،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض وعلى رأسها العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

 

يأتي استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية ، بدعم ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى بيانات قوية عن أكبر اقتصاد بالعالم ، بالتزامن مع التوقعات المتفائلة تجاه تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة القادمة.

 

يدلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحلول الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش خطابا حول مستقبل اتفاق إيران النووي ، ومن المنتظر أن يتضمن الخطاب قرارا واضحا بالاستمرار أو الانسحاب من الاتفاق من ثم إعادة فرض العقوبات.

 

فى حال انسحاب الولايات المتحدة ، من المتوقع أن تتصاعد مجددا التوترات الجيوسياسية العالمية ، الأمر الذي من المتوقع أن يؤثر سلبا على مسار صعود الأمريكي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي