أسعار النفط تتراجع قليلا قبيل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إيران

أسعار النفط تتراجع قليلا قبيل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إيران
أسعار النفط تتراجع قليلا قبيل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إيران

[real_title] تراجعت أسعار النفط قليلا بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مع نشاط طفيف لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجلت فى وقت سابق من تعاملات الأمس أعلى مستوى فى نحو ثلاث سنوات ونصف ، يأتي هذا مع ترقب السوق فى وقت لاحق اليوم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران ، وهي خطوة من المتوقع أن تؤدي إلى تقلص إمدادات النفط العالمية.

 

بحلول الساعة 09:25جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 69.80$ للبرميل من مستوي الافتتاح 70.02$،وسجل أعلى مستوي 70.24$ ،وأدنى مستوي 69.67 $. 

 

ونزل خام برنت إلى مستوي 75.35$ للبرميل من مستوي الافتتاح 75.55$ ،وسجل أعلى مستوي 75.73$ ،وأدنى مستوي 75.16$. 

 

أضاف النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف 70.81$ للبرميل ، وصعدت عقود برنت بنسبة 0.7% ، وسجلت مستوي 76.31$ للبرميل الأعلى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

 

وكانت أسعار النفط العالمية قد حققت الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 2.7% ، فى رابع مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية للنفط خلال هذا العام ، بفعل تكهنات الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني.

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إن قرارا حول ما إذا كان سيبقي فى الاتفاق النووي الإيراني أو الانسحاب مع إعادة فرض العقوبات سوف يعلن الثلاثاء الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 

وعلى حسب التوقيت الدولي يأتي القرار اليوم بحلول الساعة 18:00 جرينتش،أي قبل أربعة أيام من المهلة الممنوحة  للقوي الغربية حتى يوم 12 أيار/مايو الجاري.

 

كان الرئيس الأمريكي قد منح بريطانيا وفرنسا وألمانيا مهلة حتى 12 أيار/مايو ، لإصلاح ما يعتبره عيوب فى الاتفاق النووي الإيراني ،وفى حال عدم إصلاح تلك العيوب ،سيعلن الانسحاب من الاتفاق وإعادة فرض العقوبات على طهران.

 

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشهر الماضي إن بلاده تمتلك وثائق تثبت أن إيران لديها برنامج سري لصناعة قنابل نووية.

 

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني فى تصريحات تليفزيونية إن الولايات المتحدة "ستندم" في حال انسحبت من الاتفاق النووي مع طهران ، وأكد على امتلاك بلاده خطة لصد ومواجهة أي قرار يتخذه ترامب.

 

وقالت شركة "FGE" للاستشارات فى مجال الطاقة إنه فى حال فرض العقوبات الأمريكية مجددا على إيران ،سوف تنخفض الصادرات النفط الإيرانية بين 500 ألف إلى 700 ألف برميل يوميا فى 2019.

 

وأعاذت الشركة ذلك إلى أن فرض العقوبات الأمريكية بداية من الشهر الجاري سوف يتطلب من مشتري النفط الإيراني خفض المشتريات فى غضون 180 يوما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأعلى لها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية