أخبار عاجلة

الأمريكي يقفز لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على احتمالات الفائدة

الأمريكي يقفز لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على احتمالات الفائدة
الدولار الأمريكي يقفز لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على احتمالات الفائدة

[real_title] قفز الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لأعلى مستوى فى خمسة أشهر مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، استنادا على الاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية هذا العام خلال اجتماع حزيران/يونيو المقبل.

 

ارتفع مؤشر بنحو 0.4% حتى الساعة 12:10بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 92.78 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.44 نقطة،وسجل الأعلى عند 92.81 نقطة الأعلى منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي ،والأدنى عند 92.27 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس الجمعة مرتفعا بأكثر من 0.1% ، فى رابع مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة ، بعد بيانات مختلطة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي ،حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.2% ،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض وعلى رأسها العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

 

أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة فى واشنطن ،ارتفاع الوظائف الأمريكية بالقطاعات الغير زراعية خلال نيسان/أبريل بأقل من متوسط توقعات الخبراء ،بالإضافة إلى تراجع متوسط دخل الفرد بالساعة ، وانخفض معدل البطالة لمستوي 3.9% ،وهو أدنى مستوى فى أكثر من 17 عام ونصف.

 

لم تغيير تلك البيانات كثير الاحتمالات القوية التي تشير إلى قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 2% خلال اجتماع حزيران/يونيو المقبل ، فى ثاني زيادة لأسعار الفائدة هذا العام ، وأكد المركزي الأمريكي سابقا على رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات هذا العام.

 

تشح اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ، بينما يتابع المستثمرين تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي ، عن مستقبل أسعار الفائدة والسياسة النقدية ، وسط تأكيد المجلس الأسبوع الماضي على اقتراب تحقيق مستهدف التضخم على المدي المتوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار إيجابي للدولار النيوزيلندي أمام الدولار الأمريكي في وأولى جلسات الأسبوع
التالى اليورو يواصل التعافي بعد محادثة تجارية إيجابية بين الاتحاد الأوروبي والصين