#المصري اليوم - مال - : احتياطي السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - : احتياطي السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزير التموين: احتياطي السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر موجز نيوز

: احتياطي السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور على المصيلحي، والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح بالحفاظ على احتياطات من السلع الاستراتيجية، موضحا أن احتياطي البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ 750 ألف طن سكر بدلا من 350 ألف طن، كما أن الاحتياطي من الزيت التمويني يكفي من 3 إلى 4 أشهر، بعدما كنا نعاني من النقص الشديد فيه.

وأضاف «المصيلحي»، خلال زيارته لمحافظة مطروح، الاثنين: «سعيد وفخور بتواجدي في هذا المكان العظيم محافظة مطروح، وتلبية دعوة اللواء علاء أبوزيد»، وتابع: «ما رأيته في مطروح نموذجا لكيفية عمل التنمية المحلية المتكاملة، ووجوده رغبة حقيقة في الخدمة المواطنين، وإيمان بأن المواطن هو الغاية والهدف الأساسي لمختلف الخطط والاستراتيجيات، وعلي سبيل المثال محطة تعبئة البوتاجاز، والتي كانت غير قابلة للإدارة، وأصبحت الآن على أعلى مستوى، مما يعكس وجود هدف واضح وتخطيط جيد ومتابعة ودقة في التنفيذ».

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء صومعة لتخزين الغلال في منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح، بتكلفة إجمالية قدرها 110 ملايين جنيه، العام المقبل، وذلك ضمن منظومة تطوير صوامع الغلال على مستوى الجمهورية.

وأشاد «المصيلحي» بمبادرة مطروح لتخفيض الأسعار بنسبة 30%، التي يجب أن تتم بباقي محافظات الجمهورية مع وضع محافظة مطروح كنموذج، كما أثني بجهود محافظ مطروح على التكاتف والتلاحم بين القيادات الشعبية والتنفيذية، وجهودهم في دعم القرى والنجوع والتوابع بالمواد الغذائية والسلع المخفضة.

وأكد الوزير أهمية ما يتم من أعمال تطوير من كهرباء ومياه وصرف صحي بمطروح، حيث أن البنية التحتية هي عصب كل محافظة، وهي هامة لتحقيق التنمية الحقيقية.

وأضاف أنه «سيتم تقديم كل أوجه الدعم والخدمات التموينية التي يحتاجها المواطنين بمطروح مع الاستجابة لأي مطالب، خاصة توفير الدقيق مع طبيعة المحافظة الصحراوية».

من جانبه، أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظة مطروح، تبني المحافظة فكر وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح بمحاربة الغلاء، من خلال تفعيل مبادرة مطروح تحارب الغلاء، وتلتي تقدم تخفيض 30% على عدد 117 سلعة، وعرضها من خلال منافذ ثابتة ومتحركة للوصول إلى المواطن المطروحي في أقصى النجوع والتجمعات الصحراوية، التي امتدت منذ أكتوبر 2016 حتى الآن، بالتعاون مع رجال الأعمال بمطروح بدعم أكثر من 4 ملايين جنيه.

ورحب محافظ مطروح بزيارة الدكتور على المصيلحي، والتجارة الداخلية، والوفد المرافق، على أرض مطروح، بكل ما يحمله أهلها من مشاعر وطنية مخلصة، لا تتوانى عن المشاركة والمساهمة في أعمال الخير ودفع خطوات التنمية.

وقدم محافظ مطروح الشكر للقيادة السياسية على اهتمامها ورعايتها الدائمة لأبناء مطروح، وتوجيهاته بتغيير مطروح من كافة الوجوه، التي كان هدفها الأول هو تلبية احتياجات المواطنين في كافة أنحاء المحافظة، مع فتح آفاق التنمية والاستثمار حتى تخطت 140 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات.

واستعرض «أبوزيد» ما تم على أرض مطروح وتخطى تلك الفترة العصيبة بتضافر كافة الجهود، منها سرعة تطوير منظومة الغاز، بالتعاون مع رجال الأعمال المخلصين بتطوير مصنع تعبئة الغاز على أحدث مستوى تكنولوجي عالمي بتكلفة 10 ملايين جنيه، مما عمل على توفير احتياطي من 5 إلى 7 أيام، والانتهاء من إدخال منظومة الغاز الطبيعي لأول مرة، والانتهاء منها بمدينة مرسى مطروح لأكثر من 30 ألف مشترك مع تحقيق مستهدف 50 ألف مشترك بنهاية 2018، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح خلال زيارته لتدشين مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تطوير مجمع المخابر المليوني، ومصنع الوجبة المدرسة، مع العمل على توفير الوقود بكل المستودعات ومحطات الوقود، والإسراع في إنشاء صومعة لتخزين الغلال في منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها 110 ملايين جنيه، مع تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح بالمحافظة باستكمال تنفيذ مشروع رئيس الجمهورية، باستصلاح 1.5 مليون فدان منها 180 ألف بمحافظة مطروح.

وأضاف أن «تلك الجهود استمرت لتخفيف أعباء المواطنين في قطاع التموين بالتعاون مع وزارة التموين، من خلال العمل على حل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم الإنسانية، خاصة التضرر من وقف وتلف عدد من بطاقات التموين، واستجابة الفورية وتيسير الحصول على البطاقات الجديدة، وتيسير الحصول على الدعم المستحق في الخبز والسلع التموينية تحقيقا لمصلحة المواطنين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - تفاصيل اجتماع وزير قطاع الأعمال العام مع رؤساء الشركات القابضة موجز نيوز