أخبار عاجلة
بعد مضاعفة إنتاجه 6 مرات.. معلومات عن حقل ظهر -

هل بدأ البيتكوين رحلة الصعود لـ 30 ألف دولار

هل بدأ البيتكوين رحلة الصعود لـ 30 ألف دولار

هو سؤال عام بلا شك، خاصة للمستثمرين والمتداولين فى أسواق التداول الالكترونية وللعملات الرقمية المشفرة، وهو " إلى أين ستتجه البيتكوين؟ " تلك العملة الرقمية التى كانت الحديث الدائر فى كل الأوساط المالية فى 2017 وحتى الان .

البعض أفرط فى التشاؤم مؤكداً أن العملات الرقمية إلى زوال، فيما أفرط آخرون في التفاؤل مؤكدين أن البيتكوين سيسجل رقماً تاريخياً عند 30 الف دولار بنهاية العام الجارى 2018.

وبين هذا وذاك، تتأرجح الآراء والأسواق لمستقبل البيتكوين ومثيلاتها من العملات الرقمية المشفرة.

اللافت للنظر أن التداول على العملات الرقمية يتبع عادةً سياسة تحليل العقود مقابل الفروقات، رغم أنها لا تمتلك نفس المرونة فى الرافعة المالية المستخدمة، وذلك لأنها تخضع لتقلبات حادة للغاية لو وجدت معها رافعة مالية كبيرة لكان الأمر أشبه بسيرك حقيقي فى سوق التداول، وسنصنع مليونيراً فى لحظات، وسنفقد مليونيراً آخر فى نفس اللحظة، ورغم هذا إلا انها أصبحت نجم الشباك الأول لدى المستثمرين.

والعقود مقابل الفروقات أو CFD  هي إختصا رلـ " Contracts for Difference "،والمقصود فيها الفروقات بين موضع دخولك للصفقة وموضع خروجك منها ، وبالتالي ببساطة لا يمكننا تحديد تلك الفروقات إلا بإغلاق كل لصفقة، حيث ستحتسب الفروقات وستتلقى الأرباح إن كانت الفروقات في صالحك أو ستتحمل الخسائر إن كانت الفروقات في غير صالحك.

بينما تتجنب التكاليف الناشئة عن التداول المادي لتلك الأصول،على سبيل المثال حينما تتداول عقود الفروقات فأنت تضارب على تحركات الأسعار فقط، بينما التداول التقليدي للأسهم يعني أنك قمت بالتداول المادي على السهم الذي يمثل أصولاً مادية ملموسة . وعندما تقوم بتداول عقود الفروقات باستخدام الرافعة المالية فإنها تعطيك السرعة والمرونة والتكلفة الفعالة لمجمل منتجات السوق المالي.

سرق البيتكوين الأضواء فى الأشهر الماضية في سوق المال، وحصد المتابعة الدورية سواءً للمستثمرين الحاليين أو الذين ينتظرون فرصة سانحة للدخول الى السوق،إلاأنالاستثمار به يحتاج الى رأس مال ليس بقليل مع أعصاب فولاذية واستراتيجية محكمة تمكنك من السيطرة على قراراتك فى عملة من أشد العملات تذبذباً.

فبينما سجلت البيتكوين قمة تاريخية قاربت الـ 20 الفدولارفىديسمبرالماضي،فهى تتداول الآن فى حدود الـ 8 آلاف دولار فقط، بعدما حطت من قبل عند قاع الـ 6500 دولار، الحركة السريعة ارتفاعاً وانخفاضاً ترجع للتداول في هذا السوق الذى ينمو كل يوم، الهدوء النسبى الذي تمر به العملة الآن يرجع الى مرحلة عدم اليقين لدى المستثمرين عن الاتجاهات القادمة، خاصة مع رفض عدد من الدول الكبرى الاعتراف بالبيتكوين ومواصلة إطلاق التحذيرات بشأنها، لكن هذا لم ينجح حتى الآن فى إقناع المستثمرين بالخروج من الأسواق، وهو ما أكدته التصريحات الصادرة فى قمة العشرين فى مارس الماضي.

حيث توقَّع الخبيرالمالي، مؤسس ورئيس شركة الاستثمار "إل دي جيه كابيتال" ، ديفيد دريك ، أن تشهد أسعار البيتكوين ارتفاعاً كبيراً بحلول نهاية 2018.

وخلال حديثه عن مستقبل العملات المشفرة عقب اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين ومحافظي البنك المركزي لعام 2018،قال لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية إن سوق العملات المشفرة مرّ بـ"شتاء قاس". لكن مع نهاية 2018،ستصل أسعار البيتكوين إلى مستوى 30 ألف دولار،بحسب ما جاء في تقريرٍ لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.  

وعن  كيفية الاستثمار بالبيتكوين، بدءاً من المحفظة مروراً بالحصول على البيتكوين ثم التداول عليه عبر الأسواق المالية  نجد أن الخطوة الأولى هى فتح محفظة بيتكوين (فتح حساب) فقبل أن يبحث الشخص عن كيفية الحصول على عملة البيتكوين ، فإنه في البداية لابد وأن يفتح محفظة يضع فيها تلك العملات ، والمحفظة هنا تعني الحساب الإلكتروني الذي يسجله الشخص باسمه ، ويمكن اعتبارها كحساب بنكي .

أما الخطوة الثانية فتتعلق  بالحصول على البيتكوين ، فبعد أن تمكن الشخص من تسجيل حساب وفتح محفظة مالية خاصة به ، يجب عليه البدء في إجراءات الحصول على عملة بيتكوين ليضعها في محفظته،وهناك عدة طرق لذلك وهي كالتالي:

–يمكن أن يلجأ الشخص لشراء عملة بيتكوين من أحد الشركات التي توفر تلك الخدمة.

–يمكن شراء عملة البيتكوين بطريقة مباشرة من أحد الأشخاص الذي يعرض عملاته للبيع.

–هناك بعض الشركات التي تقدم عملة البيتكوين كهديةbitcoin gift cards .

–قد يتم الحصول على عملة البيتكوين كدعم أو عن طريق أن يتبرع أحد الاشخاص أوالجمعيات للحساب.

–أخيرا يمكن أن يتم الحصول على عملات البيتكوين على شكل قطع معدنية حقيقية من خلال طلبه من موقعtitanbtc ويتم إرساله إلى المنزل.

كيفية تداول البيتكوين

تداول عملة البيتكوين يتم من خلال أكثر من طريقة ولكن معظمها طرق واهية غير منتشرة بشكل كبير ، إلا أن المعروف في تلك العمليات هو تبادل عملة البيتكوين بالدولار وبيع وشراء العملات وفق سعر كل عملة الكترونية مقابل ، ويتم ذلك بحيث يقوم الشخص بالتسجيل في أحد المواقع المختصة بهذا الأمر وهي كثيرة ، ثم يعرض من يملك عملات إلكترونية حاجته لبيعها مقابل قدر ما من الدولارات ليشتري به شيء ما عبر الإنترنت ،و هنا تبدأ رحلة المضاربة برؤوس الأموال الإلكترونية وكل شخص بإمكانه شراء أو بيع العملات وفق خبرته حول أسعار العملات وهل سترتفع أم ستنخفض وهل سيكسب منها أم سيخسر.

هناك عدة طرق أخرى للتداول حيث يتم تبديل العملات بعملات أخرى أو بمنتجات أخرى مع بعض مواقع البيع أو شركات التسويق ، أو أن يتم بيع البيتكوين لمن يرغب في فتح محافظ جديدة خاصة به ، وهنا يمكن للشخص أن يبيعها له أغلى مما اشتراها ويحقق من خلال تلك الصفقة ربح وليكن يوميا بمقدار 10 دولار فقط عبر إجراء صفقات البيع والشراء للبيتكوين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى