#المصري اليوم - مال - بدء إجراءات تجهيز الجناح المصري في معرض «إكسبو 2020» موجز نيوز

بدء إجراءات تجهيز الجناح المصري في معرض «إكسبو 2020»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، وناجي العلي، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لمعرض «إكسبو دبي 2020»، عقد المشاركة المصرية بالمعرض، الذي يعقد خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020، وحتى 10 أبريل 2021، في دبي بمشاركة دولية واسعة، حضر التوقيع الدكتور يونان إدوارد،1 رئيس المكتب التجاري المصري بدبي.

وقالت شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إنه وفقاً لهذا العقد، فإن الهيئة ستبدأ فوراً في إجراءات تنفيذ وتجهيز الجناح المصري، والمقام على مساحة ألف متر، حيث نستهدف الانتهاء منه قبل نهاية العام المقبل، لافتة إلى أن العقد قد تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بموقع الجناح والمراحل المختلفة للتنفيذ، فضلاً عن الدعم الفني المقدم من اللجنة المنظمة.

وأوضحت أن المعرض يضم 3 أجنحة رئيسية تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة، حيث يقع الجناح المصري ضمن جناح الفرص، مشيرةً إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية، والتي تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشارت «الشوربجي» إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها من الشركات الدولية المشاركة في الـ«إكسبو» لبحث فرص الشراكات الاستثمارية مع هذه الشركات، مؤكدة على أهمية الدور الحيوي الذى يقوم به المكتب التجارى المصرى بدبي للمساهمة في إنجاح المشاركة المصرية فى هذه الفعالية الهامة.

وفيما يتعلق بالجناح المصري المشارك بـ«إكسبو دبي» أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات أن الجناح مقام على مساحة ألف متر ويستهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية متميزة، لافتة إلى أن المعرض سيسهم في جذب أنظار المستثمرين المشاركين بالـ«إكسبو» من كافة أنحاء العالم للاستثمار في السوق المصرية.

وأضافت أن «الهيئة ستعمل على تحقيق مشاركة مصرية متميزة بالمعرض، الذي يعد من أهم الفعاليات التجارية العالمية»، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 25 مليون زائر، منهم 70% زوارًا دوليين.

من جانبه، أكد ناجي العلي، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020، على دعم اللجنة المنظمة الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالمعرض، لافتاً إلى أن الجناح المصري بالمعرض يمثل واجهة حضارية واقتصادية وثقافية مهمة لمصر.

وأضاف أن «اللجنة ستقوم بتوفير الدعم الفني والمشاورات للجنة المنظمة للجناح المصري، خاصة فيما يتعلق بدخول السلع والبضائع والسكن والصحة»، مشيراً إلى أن المعرض سيوفر الغاز والكهرباء ووسائل الاتصال للجناح المصري.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاءات الجناح المصري بالكامل، لافتاً إلى أن دخول المنتجات المصرية للمعرض ستبدأ في شهر مايو 2020.

من ناحية أخرى، التقى الوفد المصري مع ريم الهاشمي، وزيرة التعاون الدولي الإماراتية، التي أكدت حرص بلادها على خروج المعرض بصورة تليق بالعالم العربي بصفة عامة، وبالإمارات العربية المتحدة بصفة خاصة، مشيرةً إلى دعم الإمارات الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالمعرض، وحضر اللقاء الدكتور يونان إدوارد، رئيس المكتب التجارى المصري بدبي، إلى جانب أعضاء الوفد من هيئة تنمية الصادرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى