اليورو يستأنف خسائره مقابل الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

اليورو يستأنف خسائره مقابل الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي
اليورو يستأنف خسائره مقابل الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

[real_title] تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف خسائره مقابل الدولار الأمريكي ،مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى ثمانية أسابيع ،يأتي هذا مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل ارتفاع عوائد السندات فى الولايات المتحدة "فئة عشر سنوات" لأعلى مستوى فى أربع سنوات ، يأتي هذا التراجع للعملة الموحدة قبيل اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأوروبي غدا الخميس ،والتي قد تؤدي نتائجه إلى المزيد من الخسائر للعملة الأوروبية الموحدة.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 07:50 جرينتش ،ليتداول عند 1.2195$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2232$ ،وسجل الأعلى عند 1.2238$ ، والأدنى عند 1.2189$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول مكسب خلال أربعة أيام ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثمانية أسابيع 1.2181$ المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.3% ،مقتربا من أعلى مستوى فى شهرين 90.84 نقطة ، عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مجددا مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، مع استمرار صعود عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل.

 

ارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات 2 نقطة أساس إلى 3.01% ، ليواصل صعوده لليوم الثامن على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أكثر من أربع سنوات ،وتمكن العائد بالأمس من تخطي عتبة 3% للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2014 .

 

وصعدت العملة الأمريكية على نطاق واسع هذا الأسبوع ،مع تراجع أزمة التجارة بين الولايات المتحدة  والصين ،الأمر الذي سمح للسوق بتحويل الانتباه مرة أخرى إلى العوامل الأساسية الداعمة للدولار ،و لا سيما الزيادة المستمرة فى عوائد السندات.

 

ينطلق غدا الخميس اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي ،وسط توقعات الإبقاء على نفس السياسات النقدية ثابتة دون أي تغيير ،لكن من المنتظر أن يقدم الاجتماع أدلة جديدة حول مستقبل برنامج شراء السندات "المحفز للاقتصاد الأوروبي" فى ظل تباطؤ وتيرة التضخم فى المنطقة الاقتصادية الموحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى