أخبار عاجلة
نازحو العراق في رمضان.. المعاناة مستمرة -

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول خسائر أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع أمام الأمريكي

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول خسائر أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع أمام الأمريكي
العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول خسائر أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع أمام الدولار الأمريكي

[real_title] انخفضت العملة الملكية الجنيه الإسترليني لنشهد ارتدادها للجلسة الرابعة على التوالي من الأدنى لها منذ 24 من حزيران/يونيو من عام 2016 أمام الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الجمعة عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:16 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الجنية الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.37% إلى مستويات 1.4035 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.4088 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ السادس من نيسان/أبريل الجاري عند 1.4007، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.4091.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم عن الاقتصاد الملكي البريطاني حديث عضو لجنة السياسة النقدية لدى بنك إنجلترا مايكل ساوندرز في معهد فريزر آلاندر بجامعة ستراثكلايد في جلاسكو والتي أعرب من خلاله أن الاقتصاد البريطاني لم يعد بحاجة إلى التحفيز النقدي كما كان في السابق وأن الاقتصاد مستمر في التخلص من ضعفه بالتزامن مع ارتفاع الضغوط التضخمية.

 

كما نوه ساوندروز إلى أن خطوات رفع الفائدة سوف تكون تدريجية وليست بطيئة وأنه هناك خيارات متعددة للنهج التدريجي مقارنة بما مضي حينما كانت الفائدة ترتفع 100 نقطة في ثمانية شهور فقط، موضحاً أن الفائدة البريطانية قد تحتاج إلى المضي قدماً في الارتفاع بمرور الوقت صوب المستويات الطبيعية، ومضيفاً أنه لا توجد حاجة للعودة سريعاً إلى معدلات الفائدة الطبيعية.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي جون وليامز في محادثة على جانب المدفأة يستضيفها مركز العقارات والاقتصاد الحضري في ولاية كاليفورنيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - «الجارحي» يتفقد مركز كبار الممولين في آخر أيام موسم الإقرارات الضريبية موجز نيوز