استقرار إيجابي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

استقرار إيجابي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية
استقرار إيجابي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

[real_title] تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن اقتصاديات منطقة اليورو وعلى أعتاب الكشف عن تقرير الكتاب بيج وحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 02:13 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.11% إلى مستويات 1.2384 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2370 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2397، بينما حقق الأدنى له عند 1.2342.

 

هذا وقد تابعنا عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 1.3% مقارنة بالقراءة الأولية لشهر آذار/مارس والتوقعات عند 1.4% ومقابل 1.1% في شباط/فبراير الماضي، بينما أظهرت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 1.0%.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم أعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك عن كون الاقتصاد الأوروبي عاد إلى تحقيق مستويات النمو التي كان عليها قبل الأزمة المالية العالمية، مع إشادته بالتطور الإيجابي حيال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

كما أفاد تاسك أن الاتحاد الأوروبي قد يرد على الرسوم الجمركية الأمريكية مع أعربه عن دعم الاتحاد الأوروبي للضربات الجوية من قبل كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد القوات النظامية للحكومة السورية، ويذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت مؤخراً رسوم جمركية على وارداتها من الصلب 25% والألمونيوم 10%.

 

على الصعيد الأخر، تترقب الأسواق حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف تقرير الكتاب بيج الذي تكون أهميته في كونه يصدر قبل أسبوعين من اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح والذي ويعد أحد الركائز التي يبنى عليها صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي قراراتهم وتوجهاتهم لدعم وتحفيز الاقتصاد الأمريكي.

 

كما يتطلع المستثمرين لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي في كلية ليمان في جامعة نيويورك بالإضافة إلى حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز في الاجتماع السنوي للجنة بريتون وودز في واشنطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى