#المصري اليوم - مال - كندا ترفع الحظر عن الشحن التجاري الجوي عبر «مصر للطيران» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - كندا ترفع الحظر عن الشحن التجاري الجوي عبر «مصر للطيران» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - كندا ترفع الحظر عن الشحن التجاري الجوي عبر «مصر للطيران» موجز نيوز

كندا ترفع الحظر عن الشحن التجاري الجوي عبر «مصر للطيران»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الأربعاء، موافقة الحكومة الكندية على رفع الحظر المفروض على الشحن التجاري «الكارجو» لرحلات «مصر الطيران» المباشرة إلى كندا، وذلك بعد توقفها لأكثر من عامين.

وقال الوزير، في بيان، إن «هذا القرار سيسهم في زيادة تنافسية الصادرات المصرية إلى السوق الكندية، خاصة صادرات الحاصلات الزراعية من خلال تخفيف الأعباء على مصدري الحاصلات الزراعية المصرية سريعة التلف».

وأضاف أن «الشحن الجوي عبر الترانزيت كان مرتفع، فضلا عن طول فترته الزمنية، التي تحول دون تصدير بعض المنتجات للسوق الكندي».

وتابع «قابيل»: أن «هذا القرار يأتي نتيجة لجهود مكتب التمثيل التجاري في مونتريال بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني المصرية، حيث تم إعداد وترتيب زيارة لوفد فني من وزارة النقل الكندية إلى مصر لمراجعة الترتيبات الإجرائية والأمنية الخاصة بالشحن التجاري الجوي لرحلات مصر للطيران المباشرة إلى مدينة تورنتو الكندية».

وقال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن هناك اهتماما كبيرا من المستوردين في كندا بتنويع مصادر التوريد للسلع الزراعية، بسبب تغير الظروف المناخية بالولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

وأضاف أن «المكتب التجاري في مونتريال يقوم خلال الفترة الحالية، بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للترتيب للمشاركة المصرية في معرض (سي بي إم إيه) للحاصلات الزراعية، الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في هذا القطاع في كندا والذي يقام خلال الفترة من 23 إلى 26 من أبريل الجاري».

وقال «عنتر» إنه «من المقرر عقد مقابلات مع كبرى السلاسل والشركات الكندية والعالمية المستوردة للحاصلات الزراعية لدعم نفاذ الصادرات المصرية من هذه المنتجات للسوق الكندية».

وفي نوفمبر 2015، قررت الحكومة الكندية وقف عمليات شحن البضائع من مصر إلى أسواقها، بسبب الإجراءات الأمنية المفروضة على البضائع المنقولة من مصر.

وتضمن القرار كل البضائع المصرية حتى المنقولة عبر خطوط جوية أخرى، الأمر الذي دفع إلى اتخاذ قرار وقف عمليات الشحن إلى حين إشعار آخر.

وتأتي هذه الخطوة بعد فرض حظر السفر على مصر من قبل عدد من الدول الأجنبية، بسبب مخاوف متعلقة بأمن المطارات المصرية، في أعقاب حادثة سقوط طائرة روسية بالقرب من سيناء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى