#المصري اليوم - مال - بعثة مشترين دوليين من الإمارات وسلطنة عُمان تزور القاهرة الأربعاء المقبل موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - بعثة مشترين دوليين من الإمارات وسلطنة عُمان تزور القاهرة الأربعاء المقبل موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - بعثة مشترين دوليين من الإمارات وسلطنة عُمان تزور القاهرة الأربعاء المقبل موجز نيوز

بعثة مشترين دوليين من الإمارات وسلطنة عُمان تزور القاهرة الأربعاء المقبل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المجلس التصديري للصناعات الطبية، قيام بعثة مشتريين مشترين دوليين من الإمارات وسلطنة عُمان بزيارة مصر الأربعاء المقبل، بحضور الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص الإماراتي.

وأوضح الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، أن البعثة تضم البعثة 20 شركة، منها 16 شركة إماراتية، و4 شركات عُمانية تعمل في قطاعات الأدوية البشرية والبيطرية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل.

وأضاف «جورج» أنه «سيتم خلال البعثة تنظيم لقاءات ثنائية (B2B) بين الشركات الإماراتية والعُمانية، و35 شركة مصرية تعمل في مجالات الأدوية البشرية والبيطرية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل»، موضحاً أن المجلس التصديري يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها، وكذلك فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول العربية، وذلك في إطار سعي المجلس التصديرى للصناعات الطبية لتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم بوجه عام، وإلى الدول العربية والأفريقية بوجه خاص.

وأفاد «جورج» بأنه سيتم مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر وكل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول، وكذلك التغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري، والاستفادة من اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجارى بين الدول العربية.

وأشار إلى أن مصر ترتبط مع كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان بروابط تاريخية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثيقة، وتعطي مصر اهتماماً خاصاً بدعم أواصر علاقات التعاون مع الدول العربية، بما يضمن تعزيز العلاقات الاقتصادية، وزيادة وتنوع التبادل التجاري وزيادة فرص الاستثمار مع الدول العربية.

وأضاف أن «العلاقات التجارية المصرية الإماراتية العُمانية في قطاع الصناعات الطبية، الذي يضم الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل قد شهدت زيادة ملحوظة خلال الأعوام الخمس الأخيرة، حيث سجلت الصادرات المصرية من الصناعات الطبية حوالي 23 مليون دولار خلال عام 2012 حتى وصلت إلى 33 مليون دولار خلال عام 2017».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى