اليورو يتراجع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

اليورو يتراجع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع
اليورو يتراجع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

[real_title] تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل سلة من العملات العالمية،مستأنفا خسائره مقابل الدولار الأمريكي،والتي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع،يأتي هذا التراجع تحت ضغط ضعف وتيرة الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة،وسط انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، خاصة بعد تلميحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحل الخلافات القائمة حاليا عبر المفوضات المباشرة بين البلدين.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 07:15 جرينتش ،ليتداول عند 1.2265$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2281$ ،وسجل الأعلى عند 1.2286$ ، والأدنى عند 1.2260$.

 

أنهي اليورو تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع 1.2215$ المسجل فى وقت سابق من التعاملات،وبعد بيانات أظهرت إن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع خلال آذار/مارس وبأقل وتيرة منذ أيلول/سبتمبر2017.

 

لكن على مدار الأسبوع الماضي فقد اليورو نسبة 0.4% مقابل الدولار،فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي،بفعل تعافي مستويات العملة الأمريكية،وتراجع الطلب على أصول الملاذات الآمنة خاصة العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1%،مستأنفا مكاسبه التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة بعد بيانات الوظائف الشهرية،عاكسا عودة العملة الأمريكية للصعود مجددا مقابل سلة من العملات العالمية،خاصة مع انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

قال الرئيس الأمريكي يوم الأحد عبر تويتر أنه والرئيس الصيني شي جين بينغ سيظلان دائما صديقين رغم الخلاف الحالي،وأضاف إن بكين سوف تزيل الحواجز التجارية القائمة لأن ذلك هو الصواب ، وقال دونالد ترامب سيتم الاتفاق على الضرائب والحقوق الملكية الفكرية،وأكد أن البلدين ينتظرهم مستقبل عظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى