أخبار عاجلة
شباب "رسالة" يوزعون عصائر وتين شوكي لنشر السعادة -

الين الياباني يقفز لأعلى مستوى فى 16 شهرا بفعل التوترات التجارية العالمية

الين الياباني يقفز لأعلى مستوى فى 16 شهرا بفعل التوترات التجارية العالمية
الين الياباني يقفز لأعلى مستوى فى 16 شهرا بفعل التوترات التجارية العالمية

[real_title] قفز الين الياباني يوم الجمعة لأعلى مستوى فى 16 شهرا مقابل الأمريكي،مواصلا مكاسبه الواسعة لليوم الثالث على التوالي،مع تسارع الطلب الاستثماري على العملة اليابانية كملاذ آمن،بفعل مخاوف تصاعد التوترات التجارية العالمية،خاصة بعدما وقع الرئيس الأمريكي مذكرة رئاسية تشمل فرض تعريفات جمركية على الواردات الصينية تقدر بنحو 60 مليار دولار ،وردت الصين بالإعلان عن خطط لفرض تعريفات متبادلة تشمل128 منتجا أمريكيا،وقالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد البضائع الأمريكية على مرحلتين إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع واشنطن.

 

ارتفع مقابل الين بأكثر من 0.5% حتى الساعة 06:55 جرينتش،ليتداول عند 104.80،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 105.31،وسجل الأعلى عند 105.32 ،و الأدنى عند 104.63 الأدنى منذ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

 

أنهي الين تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة0.7% مقابل الأمريكي،فى ثاني مكسب يومي على التوالي،مع استمرار عمليات شراء الين كملاذ آمن،وسط تصاعد التوترات التجارية،وهبوط حاد فى معظم أسواق الأسهم العالمية.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي،حقق الين حتى الآن ارتفاعا بنسبة 1.2% مقابل ،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة رئاسية يوم الخميس تشمل فرض تعريفات جمركية على الواردات الصينية تقدر بنحو 60 مليار دولار أمريكي،وسوف يتم نشر قائمة البضائع الصينية المقترحة بعد انتهاء فترة مشاورات تستغرق 30 يوما.

 

تأتي هذه القرارات الأمريكية بمثابة الإعلان عن اندلاع حرب تجارية شاملة مع الصين ، والتي من المتوقع أن تسبب إضرار بالغة على حركة التجارة والاقتصاد العالمي.

 

وردا على تلك القرارات،قالت وزارة التجارية الصينية يوم الجمعة إن البلاد تخطط لفرض تعريفات جمركية على نحو 128 منتجا أمريكيا،من أجل تحقيق التوازن بين تعريفة الولايات المتحدة ضد منتجات الصلب والألمونيوم والمنتجات الأخرى.

 

وقالت الوزارة أن تلك المنتجات التي يتم استيرادها من الولايات المتحدة قدرت قيمتها بنحو 3 مليار دولار أمريكي فى 2017،وقد يتم رفع الرسوم على تلك المنتجات بنسب تتراوح بين 15% إلى 25%.

 

وقالت بكين إنها ستتخذ إجراءات انتقامية ضد البضائع الأمريكية على مرحلتين إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع حكومة الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - تفاصيل اجتماع وزير قطاع الأعمال العام مع رؤساء الشركات القابضة موجز نيوز