الدولار الأسترالي يفقد مكاسبه بعد بيانات قطاع العمالة

الدولار الأسترالي يفقد مكاسبه بعد بيانات قطاع العمالة
الدولار الأسترالي يفقد مكاسبه بعد بيانات قطاع العمالة

[real_title] تراجع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى هذا الأسبوع، يأتي هذا في ظل البيانات الأقل من المتوقع التي صدرت اليوم عن قطاع العمالة في استراليا وتسببت في ضعف مستويات الدولار الأسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7750 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7785 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7763 وسجل أدنى مستوى عند 0.7743

 

سجل مؤشر التغير في التوظيف عن الاقتصاد الأسترالي ارتفاع بقيمة 17.5 ألف وظيفة خلال شهر فبراير / شباط بأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بقيمة 19.8 ألف وظيفة وكانت القراءة السابقة قد تم تعديها لتصبح بقيمة 12.5 ألف وظيفة بعد ان كانت بقيمة 16 ألف وظيفة.

 

أما عن معدلات البطالة عن نفس الشهر فقد ارتفعت إلى المستوى 5.6 % بعد ان كانت التوقعات والقراءة السابقة تشير إلى ارتفاع بنسبة 5.5 %.

 

تدهور بيانات قطاع العمالة كان له تأثير سلبي كبير على الدولار الأسترالي، نظراً لأن البنك المركزي الأسترالي يعتمد على الانتعاش في هذا القطاع لدعم معدلات النمو، وتعويض ارتفاع الدين في القطاع العائلي.

 

الديون الأسرية المرتفعة وعدم وجود أي تطور في نمو الأجور من الأسباب الرئيسية التي دفعت بنك الاحتياطي الأسترالي إلى إبقاء أسعار الفائدة ثابتًا هذا الشهر، مما وضعه على مسار مختلف بالنسبة إلى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

هذا وقد انخفض الدولار الأمريكي بشكل كبير بعد أن أبقى البنك الاحتياطي الفدرالي على توقعات رفع الفائدة هذا العام عند 3 مرات، ليتراجع مقابل العملات الرئيسية بالرغم من رفع الفائدة إلى 1.75 %، ليحد ذلك من خسائر الدولار الأسترالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى