ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.4 لكل دولار أمريكي والأنظار على اجتماع الفيدرالي

ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.4 لكل دولار أمريكي والأنظار على اجتماع الفيدرالي
ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.4 لكل دولار أمريكي والأنظار على اجتماع الفيدرالي

[real_title] ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وبالتزامن مع توجه الأنظار لفعاليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في واشنطون.

 

في تمام الساعة 02:38 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.54% إلى مستويات 1.4074 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3998 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.4079، بينما حقق الأدنى له عند 1.3997.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني الكشف عن بيانات سوق العمل والتي أوضحت انخفاض معدلات البطالة للثلاثة أشهر المنقضية في كانون الثاني/يناير إلى 4.3% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 4.4%، بينما أظهرت قراءة مؤشر متوسط الدخل تسارع وتيرة النمو إلى 2.8% مقابل 2.7%، بخلاف التوقعات عند 2.6%، ووسط أظهر قراءة طلبات الإعانة ارتفاعاً 9.2 ألف طلب مقابل تراجع 1.6 ألف طلب، بخلاف التوقعات.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا الكشف عن قراءة مؤشر صافي اقتراض القطاع العام والتي أوضحت تقلص العجز إلى 0.3 مليار جنيه إسترليني مقابل 11.7 مليار جنيه إسترليني شباط/فبراير، بخلاف التوقعات، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر سي-بي-أي لتوقعات الطلبات الصناعية والتي أوضحت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 4 مقابل 10 في شباط/فبراير، أسوء من التوقعات عند 9.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا أيضا أعرب وزير التجارة البريطاني فوكس أن بلاده سوف تستمر في الهيمنة على الخدمات المالية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، مضيفاً أن بريطانيا تسعى لتحرير التجارة مع الولايات المتحدة، وتتطلع الأسواق حالياً لما سوف يسفر عنه تقرير التضخم والسياسة النقدية للمركزي البريطاني يوم غد الخميس وسط التوقعات بالبقاء على أسعار الفائدة عند 0.50% وبرنامج شراء الأصول عند 435 مليار جنيه إسترليني.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الحساب الجاري والتي أوضحت اتساع العجز بصورة فاقت التوقعات إلى 128$ مليار مقابل 101$ مليار في الربع الثالث، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن بيانات سوق الإسكان والتي أوضحت ارتفاع مبيعات المنازل القائمة 3.0% إلى 5.54 مليون منزل مقابل تراجع 3.2% عند 5.38 مليون منزل في كانون الثاني/يناير الماضي، متفوقة بذلك على التوقعات.

 

وجاء ذلك وسط تتطلع الأسواق حالياً عن كثب لما سوف تسفر عنه قرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية الذي يعقد حالياً في واشنطون تحت قيادة المحافظ الجديدة للاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والذي من المرتقب أن يعقب على قرارات وتوجهات اللجنة الفيدرالية عقب انقضاء فعليات الاجتماع بنصف ساعة خلال المؤتمر الصحفي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في واشنطون.

 

ومن التوقع أن يقدم صانعي السياسة النقدية خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية الذي بدأ أمس الثلاثاء وينقضي اليوم في تمام الساعة 06:00 مساءاً بتوقيت جرينتش على رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية بواقع 25 نقطة أساس لأول مرة هذا العام إلى ما بين 1.50% و1.75% في أول اجتماع للجنة تحت قيادة باول، ويترقب المستثمرين حالياً عن كثب الكشف عن توقعات اللجنة لمعدلات النمو، التضخم، البطالة وأسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى