#المصري اليوم - مال - «الملا»: برنامج زمني لتعظيم العائد الاقتصادي من ثروات مصر البترولية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «الملا»: برنامج زمني لتعظيم العائد الاقتصادي من ثروات مصر البترولية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «الملا»: برنامج زمني لتعظيم العائد الاقتصادي من ثروات مصر البترولية موجز نيوز

«الملا»: برنامج زمني لتعظيم العائد الاقتصادي من ثروات مصر البترولية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستمرار في تنفيذ برنامج العمل الطموح الجارى تنفيذه لتعظيم العائد الاقتصادي من ثروات مصر البترولية، وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات والموارد المتاحة، وتشجيع مشاركة الشركات المصرية في عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز بعد اكتسابها الخبرات والكوادر البشرية المدربة.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة ثروة للبترول لعام 2017، بحضور وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، ورؤساء هيئة البترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار «الملا» إلى أهمية تنامي دور شركة ثروة للبترول خلال الفترة القادمة من خلال تكثيف برامج حفر الآبار التنموية والاستكشافية في مناطق امتيازها، وسرعة وضعها على خريطة الإنتاج، والعمل على الاستفادة من كافة الإمكانيات والموارد المتاحة، خاصة أنها تُعد أول شركة مصرية استثمارية متخصصة في مجالات البحث وإنتاج البترول والغاز الطبيعي يشارك فيها قطاع البترول وعدد من الوزارات بالدولة.

من جانبه، استعرض الجيولوجي سليم السروجي، رئيس الشركة، نتائج أعمالها خلال عام 2017، بمناطق امتيازها «سيوة، وشرق أبوسنان، وحورس بالصحراء الغربية، وامتداد عش الملاحة بالصحراء الشرقية»، مشيرا إلى أنه تم حفر 7 آبار استكشافية وتنموية، ونجحت الشركة في تحقيق كشفين بتروليين جديدين بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، لافتا إلى أن إنتاج الشركة من جميع مناطق امتيازها خلال العام بلغ حوالى 2 مليون برميل زيت.

وأضاف أن «وزير البترول قد اعتمد تكوين شركة لوتس للبترول كشركة قائمة بالعمليات نيابة عن هيئة البترول، وشركة ثروة للبترول في منطقة شرق أبوسنان بالصحراء الغربية، وذلك ضمن خطة عمل الشركة لتعظيم العائد على الاستثمار من خلال زيادة حجم الاحتياطيات والإنتاج للمناطق الحالية، حيث تؤكد الشواهد البترولية بمناطق عمل الشركة إضافة احتياطيات مؤكدة بحوالي 7 ملايين برميل».

وأشار إلى أنه من المخطط حفر 17 بئراً جديدة خلال عام 2018، كما تحرص الشركة على الدخول في شراكات واعدة مع كبرى الشركات العالمية في مناطق جديدة، لافتاً إلى قيام الشركة بتطوير هيكلها المالى والإداري كجزء من خطة إعادة هيكلة وتطوير قطاع البترول، حيث تم إسناد مشروع تطوير شركة ثروة ووضع رؤية استراتيجية وخطة عمل محددة من خلال شركة عالمية متخصصة، بالتعاون مع شركة مهارات الزيت والغاز (OGS) مع إنشاء بنية تحتية متطورة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى