#المصري اليوم - مال - خالد حنفي يبحث إنشاء غرفة عربية هندية مشتركة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - خالد حنفي يبحث إنشاء غرفة عربية هندية مشتركة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - خالد حنفي يبحث إنشاء غرفة عربية هندية مشتركة موجز نيوز

خالد حنفي يبحث إنشاء غرفة عربية هندية مشتركة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد وفد ضم الدكتور كمال حسن على، الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، والدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، وشاهين شاهين، الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف، اجتماعا مع مستثمرين وأصحاب شركات وممثلين عن القطاع الخاص وذلك بالعاصمة الهندية نيودلهي بهدف تعزيز التجارة البينية بين دول الوطن العربي ودولة الهند وإجراء مفاوضات لإنشاء غرفة عربية هندية مشتركة.

كما بحث الوفد زيادة حجم الاستثمارات المشتركة وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات العربية بالهند ونقل الخبرات والتكنولوجيا الهندية إلى الوطن العربي.

وقال الدكتور خالد حنفي إن السفير حاتم تاج الدين، سفير مصر بالهند، قد اطلع الوفد خلال زيارته على عمق العلاقات المشتركة بين مصر والهند منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى الآن ومدى اهتمام القيادة السياسية في كلا من مصر والهند بتطور العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين والتي تبلورت في زيارتين للرئيس عبدالفتاح السيسي للهند.

وأشار «حنفي» إلى أن الهند حققت طفرات اقتصادية كبيرة ومعدلات نمو اقتصادي فاقت 7% لسنوات متتالية، مؤكدا أن هناك تشابها كبيرا في التحديات الاقتصادية التي تواجه البلدين والتي اجتازت الهند منها الكثير ويمكن نقل هذه الخبرات لمصر للاستفادة منها.

وأوضح أن الوفد عقد عدة اجتماعات ولقاءات مع مجلس السفراء العرب بالهند، برئاسة السفير السعودي بالهند، وذلك بمقر بعثة الجامعة العربية بنيودلهي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى