أخبار عاجلة

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول مكاسب أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع أمام الأمريكي

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول مكاسب أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع أمام الأمريكي
العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول مكاسب أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع أمام الدولار الأمريكي

[real_title] ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني أمام الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية لتستأنف مسيرات الارتداد من الأدنى لها منذ 12 من كانون الثاني/يناير الماضي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:51 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.29% إلى مستويات 1.3851 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3810 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3889، بينما حقق الأدنى له عند 1.3788.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتصنيعي لشهر كانون الثاني/يناير والتي أوضحت تباطؤ وتيرة نمو الإنتاج التصنيعي لنسبة 0.1% مقابل نمو 0.3% في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أسوء من التوقعات عند 0.2%، بينما أظهرت قراءة الإنتاج الصناعي ارتفاعاً بنسبة 1.3% مقابل تراجع 1.3% في كانون الأول/ديسمبر، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع 1.5%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع اتساع العجز في الميزان التجاري للبضائع بصورة فاقت التوقعات إلى ما قيمته 12.3 مليار جنية إسترليني مقابل 11.8 مليار جنية إسترليني في كانون الأول/ديسمبر، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى اتساع العجز إلى ما قيمته 12.0 مليار جنية إسترليني، وصولاً إلى انخفاض التوقعات حيال النمو للاقتصاد الملكي البريطاني إلى 0.3% مقابل 0.4% في كانون الثاني/يناير.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر شباط/فبراير والتي أظهرت استقرار معدلات البطالة للشهر الخامس على التوالي عند أدنى مستوياته منذ مطلع عام 2001 عند نسبة 4.1%، بخلاف التوقعات التي أشارت لتراجعها لنسبة 4.0%، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.3% في كانون الثاني/يناير، أسوء من التوقعات عند 0.2%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية والتي أظهر تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى 313 ألف مقابل 239 ألف وظيفة مضافة في كانون الثاني/يناير، بخلاف التوقعات عند 205 ألف وظيفة مضافة، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة والتي أظهرت ارتفاعاً إلى 0.8% مقارنة بالقراءة الأولية لشهر كانون الثاني/يناير ومقابل 0.4% في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل تداولات ثالث جلسات الأسبوع في مجملها إيجابية
التالى توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأعلى لها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية