أخبار عاجلة

استقرار اليورو قرب أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل قرارات المركزي الأوروبي

استقرار اليورو قرب أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل قرارات المركزي الأوروبي
استقرار اليورو قرب أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل قرارات المركزي الأوروبي

[real_title] استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية،ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل الأمريكي،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة،ترقبا لقرارات المركزي الأوروبي فى ختام اجتماعه الدوري،وقبيل تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك،والتي من المتوقع أن تحمل أدلة قوية عن مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الأمريكي بحلول الساعة 07:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2408$من سعر الافتتاح 1.2410$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2415$ ،وأدنى سعر 1.2393$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1% مقابل الأمريكي،فى خامس مكسب يومي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي،مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 1.2445$.

 

حققت العملة الأوروبية الموحدة اليورو تلك المكاسب القوية،نتيجة الضغط السلبي على العملة الأمريكية ،والمتضررة من تصاعد التوترات التجارية العالمية،خاصة مع تمسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنفيذ رفع التعريفة الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم،وهو ما دفع مستشاره الاقتصادي غاري كوهن إلى تقديم استقالته،وكوهن كان أحد المدافعين عن فكرة التجارة الحرة بالبيت الأبيض.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي ،وسط توقعات الإبقاء على نفس السياسات النقدية دون أي تغيير،ويركز المستثمرين على تصريحات ماريو دراغى بحثا عن أدلة جديدة تخص مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

 

قرار الفائدة الأوروبية يصدر بحلول الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 13:30 جرينتش.

 

وخلال الاجتماع السابق الذي عقد يوم 25 كانون الثاني/يناير الماضي،أشاد المركزي الأوروبي كثيرا بمسار النمو الاقتصادي فى المنطقة الموحدة،وأكد على إمكانية تحقيق مستهدف التضخم على المدي المتوسط.

 

وأعرب عدد من أعضاء البنك الأوروبي عن القلق تجاه صعود اليورو بالفترة الأخيرة، وتأثيره السلبي على مسار النمو الاقتصادي فى المنطقة،وعلى توقعات اتساع نمو أرباح الشركات خلال العام الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي