أخبار عاجلة

تذبذب في مستويات الين الياباني بعد بيانات النمو عن اليابان

تذبذب في مستويات الين الياباني بعد بيانات النمو عن اليابان
تذبذب في مستويات الين الياباني بعد بيانات النمو عن اليابان

[real_title] شهد الين الياباني تذبذب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس مقابل وذلك بعد صدور بيانات النمو في اليابان عن الربع الرابع والتي أظهرت تحسن معدلات النمو بأفضل من التوقعات مما تسبب في تعافي أسواق الأسهم وتذبذب مستويات الين الياباني.

 

يتداول زوج مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 106.10 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 106.05 ليسجل أدنى مستوى عند 106.01 وقد سجل اعلى مستوى عند 106.20.

 

الناتج المحلي الإجمالي في اليابان خلال الربع الرابع أظهر نمو الاقتصاد بنسبة 0.4 % بأعلى من التوقعات بنسبة 0.2 % والقراءة السابقة بنسبة 0.1 %، بينما سجل الاقتصاد نمو على المستوى السنوي بنسبة 1.6 % بأعلى من التوقعات بنسبة 1.0 % وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.5 %.

 

تعافي معدلات النمو في اليابان يأتي في ظل استمرار السياسة النقدية التوسعية للبنك المركزي الياباني والتي عملت على تعافي النمو بشكل ملحوظ، الأمر الذي من شأنه أن يقدم دعم بمعدلات التضخم للوصول إلى مستهدف البنك عند 2 %.

 

هذا ويصدر يوم الجمعة نتائج اجتماع البنك المركزي الياباني الذي قد يستمر في سياسته النقدية دون تغيير ولكنه قد يشير إلى استعداد البنك للخروج التدريجي من البرنامج التحفيزي عند التوصل إلى مستهدف البنك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأعلى لها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية