توالي ارتداد الجنية الإسترليني من الأدنى له في قرابة شهرين أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

توالي ارتداد الجنية الإسترليني من الأدنى له في قرابة شهرين أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية
توالي ارتداد الجنية الإسترليني من الأدنى له في قرابة شهرين أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

[real_title] ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني للجلسة الخامسة عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب الكشف عن تقرير الكتاب بيج من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي تكمن أهميته في كونه يصدر قبل أسبوعين من اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 06:26 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.01% إلى مستويات 1.3889 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3888 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3912، بينما حقق الأدنى له عند 1.3846.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني صدور قراءة مؤشر هاليفكس لأسعار المنازل والتي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.4% متوفقة بذلك مع التوقعات مقابل تراجع بنسبة 0.5% والتي عدلت من تراجع بنسبة 0.6% في كانون الثاني/يناير الماضي، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته للثلاثة أشهر المنقضية في شباط/فبراير تباطؤ وتيرة النمو إلي 1.8% مقابل 2.2% متفوقة على التوقعات عند 1.6%.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي أظهرت تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 235 ألف وظيفة مضافة مقابل 244 ألف وظيفة مضافة في كانون الثاني/يناير الماضي، متفوقة على التوقعات عند 199 ألف وظيفة مضافة، ويأتي ذلك وسط تطلع الأسواق لما سوف تسفر عنه بيانات سوق العمل الأمريكي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي ورئيس بنك أتلانتا رافئيل بوستك، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع العجز بصورة فاقت التوقعات إلى 56.6$ مليار موضحة أكبر عجز منذ عام 2008 مقابل عجز 53.9$ مليار في كانون الأول/ديسمبر، أسوء من التوقعات عند عجز 55.1$ مليار.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع صدور القراءة النهائية لمؤشر الإنتاجية وتكلفة واحدة العمل عن الربع الرابع والتي أظهرت ثبات الإنتاجية عند مستويات الصفر مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند تراجع 0.1% ومقارنة بارتفاع 3.0% خلال الربع الثالث، بينما ارتفعت تكلفة واحدة العمل إلى 2.5% مقابل 2.0% في القراءة الأولية السابقة متفوقة على التوقعات عند 2.1% ومقارنة بتراجع 0.2% في الربع الثالث من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى