أخبار عاجلة

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الأمريكي

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الأمريكي
اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

[real_title] ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية،موسعا مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الأمريكي،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين،مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية،وسط تصاعد المخاوف بشأن اندلاع حرب تجارية عالمية وشيكة،خاصة مع تمسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنفيذ قراراته الأخيرة بشأن رفع التعريفة الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم،وهو ما دفع بمستشاره الاقتصادي هاري كوهن إلى تقديم استقالته وهو أحد المدافعين عن فكرة التجارة الحرة بالبيت الأبيض.

 

ارتفع اليورو مقابل الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:30 جرينتش ، ليتداول عند 1.2415$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2403$ ،وسجل الأعلى عند 1.2433$ الأعلى منذ 19 شباط/فبراير،والأدنى عند 1.2403$.

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.5% مقابل الأمريكي،فى رابع مكسب يومي على التوالي،مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية،خاصة مقابل العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

 

دعم صعود اليورو أيضا منذ مطلع تعاملات هذا الأسبوع،توصل الأحزاب السياسية فى ألمانيا إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة ائتلافية جديدة،لتنتهي فترة الجمود السياسي فى البلاد والتي استمرت أكثر من خمسة أشهر،وطغي ذلك على تاثير نتائج الانتخابات البرلمانية الغير حاسمة فى .

 

تراجع مؤشر يوم الأربعاء بنسبة 0.1% ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 89.36نقطة،عاكسا استمرار عمليا بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،خاصة مع تصاعد المخاوف بشأن اندلاع حرب تجارية عالمية وشيكة.

 

مع تمسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنفيذ قراراته الأخيرة بشأن رفع التعريفة الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم،رافضا الضغوط والمقاومة الداخلية فى البلاد لهذه القرارات،الأمر الذي دفع بمستشاره الاقتصادي هاري كوهن بتقديم استقالته رسميا من منصبه.

 

وكان كوهن يرتب لاجتماع بين ترامب والمديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية،بهدف الضغط لوقف تنفيذ التعريفات الجمركية الجديدة،لكن على ما يبدو أن دونالد ترامب رفض هذا الاجتماع،وهو ما دفع بكوهن إلى تقديم استقالته رسميا،وهو فى الأساس أحد المدافعين عن فكرة التجارة الحرة بالبيت الأبيض.

 

من ناحية أخرى تترقب الأسواق المالية غدا الخميس نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي،والتي من المنتظر أن تقدم أدلة قوية عن مستقبل برنامج التحفيز النقدي ،وحول توقيت البدء فى تطبيع السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأعلى لها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية