تراجع معدلات النمو في استراليا تدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط

تراجع معدلات النمو في استراليا تدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط
تراجع معدلات النمو في استراليا تدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط

[real_title] انخفضت مستويات الدولار الأسترالي ليفقد جزء كبير من مكاسبه التي سجلها يوم أمس مقابل نظيره الأمريكي يأتي هذا في ظل تراجع بيانات النمو التي صدرت عن الاقتصاد الأسترالي خلال الربع الرابع وتأثيرها السلبي على حركة العملة.

 

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الرابع في استراليا سجل نمو بنسبة 0.4 % باقل من التوقعات التي كانت بنسبة 0.5 % وكانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 0.7 %، بينما المؤشر السنوي سجل نمو بنسبة 2.4 % من نمو سابق بنسبة 2.9 % وكانت التوقعات بنسبة 2.5 %.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7801 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7828 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7826 وسجل أدنى مستوى عند 0.7771

 

محافظ البنك المركزي الأسترالي فيليب لوى وأعوانه ثبتوا أسعار الفائدة عند مستوى قياسي منخفض نسبته 1.5 في المائة خلال اجتماع البنك يوم أمس، وذلك موافقا مع توقعات الأسواق. حيث يحاول البنك احداث طفرة في عملية التوظيف والاستفادة من الطاقة الاحتياطية في سوق العمل من أجل توليد نمو أسرع للأجور.

 

البنك المركزي الأسترالي يرى أن فجوة السياسة النقدية بينه وبين البنوك المركزية الأخرى قد ساعدت على تراجع مستويات العملة المحلية الأمر الذي تسبب في دعم النمو والتضخم، ولكن تظل الأزمة التي تواجه الاقتصاد متمثلة في ارتفاع ديون القطاع العائلي وتراجع الإنفاق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى