أخبار عاجلة
مصدر: انبي يوافق على بيع رامي صبري لبيراميدز -
آيس كريم بالشطة.. أحدث تقاليع السوريين -

الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع مع تمسك ترامب بالتعريفة الجمركية الجديدة

الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع مع تمسك ترامب بالتعريفة الجمركية الجديدة
الدولار الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع مع تمسك ترامب بالتعريفة الجمركية الجديدة

[real_title] تراجع الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، مستأنفا خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع،مع تجدد عمليات بيع العملة الأمريكية بعد تمسك الرئيس دونالد ترامب بتنفيذ قراراته بشأن التعريفة الجمركية الجديدة على واردات الصلب والألومنيوم.

 

تراجع مؤشر بأكثر من 0.3% حتى الساعة 12:48بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.55 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.86 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.02 نقطة والأدنى عند 89.54 نقطة الأدنى منذ 26 شباط/فبراير الماضي.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مستقرا،بعد خسائر قوية على مدار يومين أعقبت قرارات دونالد ترامب برفع التعريفة الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس أن الولايات المتحدة ستفرض تعريفات جمركية قدرها 25% على واردات الصلب ،و10% على الألمونيوم المستورد بداية من هذا الأسبوع.

 

وتمسك ترامب بتنفيذ تلك القرارات رافضا الضغوط والمقاومة الداخلية فى البلاد ،حيث دعا رئيس بول ريان إلى إعادة النظر فى تلك القرارات،وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض غاري كوهن إنه يرتب لاجتماع بين ترامب والمديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية فى محاول لوقف تنفيذ التعريفات الجديدة.

 

ومع اتجاه الأمريكية فعليا لتنفيذ التعريفة الجمركية الجديدة ،اقترحت المفوضية الأوروبية بعض الإجراءات الانتقامية على السلع الأمريكية،الأمر الذي يعني بالفعل اندلاع حرب تجارية عالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - وزير التجارة يعلن عن إقامة مشروع جديد لتصنيع المكونات الإلكترونية موجز نيوز