أخبار عاجلة

استقرار اليورو قرب أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الأمريكي

استقرار اليورو قرب أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الأمريكي
استقرار اليورو قرب أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

[real_title] استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية،ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الأمريكي،يأتي هذا وسط تقييم المستثمرين لتطورات الأوضاع السياسية فى ألمانيا وإيطاليا ،بالإضافة إلى استقرار الأمريكي مع انحسار المخاوف بشأن اندلاع حرب تجارية عالمية وشيكة.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الأمريكي بحلول الساعة 07:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2335$من سعر الافتتاح 1.2335$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2362$ ،وأدنى سعر 1.2331$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% مقابل الأمريكي،فى ثالث مكسب يومي على التوالي،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 1.2364$،بعدما طغي تأثير حدوث تقدم سياسي فى ألمانيا لتشكيل حكومة ائتلافية،على تأثير نتائج الانتخابات البرلمانية فى .

 

فى ألمانيا وافق أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي بأغلبية كبيرة على الدخول فى ائتلاف حكومي جديد مع حزب الديمقراطي المسيحي الذي تقوده إنجيلا ميركل،لتنتهي فترة عدم اليقين السياسي فى ألمانيا والتي استمرت على مدار أكثر من خمسة أشهر.

 

فى من المتوقع أن تشهد البلاد فترة عدم استقرار سياسي قد تمتد طويلا ،بعدما أسفرت نتائج الانتخابات العامة التي جرت يوم الأحد عن برلمان معلق،مع تجاهل الناخبون الأحزاب التقليدية واحتشدوا وراء الجماعات المعارضة واليمينية المتطرفة.

 

استقر الأمريكي يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات،مع انحسار المخاوف بشأن اندلاع حرب تجارية عالمية وشيكة،خاصة بعد الإعلان عن رسوم اقتراحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصلب والألومنيوم المستورد.

 

هذا ويترقب المستثمرين هذا الأسبوع اجتماع البنك المركزي الأوروبي،لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات نمو الاقتصاد فى منطقة اليورو،ومن المتوقع أن يقدم الاجتماع دلائل جديدة حول مستقبل برنامج شراء السندات"المحفز للاقتصاد" ،وحول توقيت البدء فى تطبيع السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل تداولات ثالث جلسات الأسبوع في مجملها إيجابية
التالى توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأعلى لها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية