أخبار عاجلة
إحباط سرقة قضبان خط الترام القديم بحلوان -
بسهولة وسرعة لانش بوكس لأطفالك بطريقة صحية -

ارتفاع الجنية الإسترليني لأول مرة في خمسة جلسات أمام الأمريكي

ارتفاع الجنية الإسترليني لأول مرة في خمسة جلسات أمام الأمريكي
ارتفاع الجنية الإسترليني لأول مرة في خمسة جلسات أمام الدولار الأمريكي

[real_title] تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع لنشهد ارتدادها من الأدنى لها منذ 14 من شباط/فبراير الجاري أمام الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستيك في مؤتمر التوقعات المصرفية.

 

في تمام الساعة 05:03 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.17% إلى مستويات 1.3941 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3918 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3959، بينما حقق الأدنى له في أكثر من أسبوع عند 1.3857.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني صدور القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الرابع والتي أوضحت نمو بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة الأولية السابقة للربع السابق والتوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.5%، كما أظهرت القراءة السنوية للمؤشر ذاته نمو بنسبة 1.4% مقارنة بالقراءة السنوية الأولية السابقة للربع الرابع والتوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 1.5%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر القراءة الثانية للاستثمار في الأعمال التجارية الثبات عند مستويات الصفر مقارنة بالقراءة الأولية السابقة للربع الرابع والتوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.5%، بينما أظهرت قراءة مؤشر الخدمات للثلاثة أشهر المنقضية في كانون الأول/ديسمبر تسارع وتيرة النمو إلى نسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات التي أشارت إلي نسبة 0.4%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا الكشف عن قراءة مؤشر صافي اقتراض القطاع العام والتي أوضحت عجزاً فاق التوقعات عند ما قيمته 11.6 مليار جنيه إسترليني مقابل فائض بما قيمته 0.3 مليار جنيه إسترليني في كانون الثاني/يناير، وجاء ذلك قبل أن نشهد جلسة الاستماع لتقرير التضخم في البرلمان البريطاني وتصريحات محافظ بنك إنجلترا ونائب محافظ البنك وأعضاء لجنة السياسة النقدية لدى البنك المركزي البريطاني.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة طلبات الإعانة الأسبوعية التي أظهرت تراجعاً بخلاف التوقعات قبل أن نشهد تسارع نمو المؤشرات القائدة بصورة فاقت التوقعات خلال كانون الثاني/يناير بالتزامن مع حديث عضو اللجنة الفيدراليةورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي حيال الوضع الاقتصادي في بورتوريكو وجزر فرجن التابعة للولايات المتحدة عقب إعصاري إيرما وماريا.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في نهاية الشهر الماضي والذي تم خلاله تثبيت أسعار الفائدة ما بين 1.25% و1.50% آنذاك وتأكيد اللجنة في أولى اجتماعات هذا العام وأخر اجتماعات اللجنة تحت قيادة محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين والتي خلفها في المنصب المحافظ الحالي جيروم باول، على المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي