أخبار عاجلة

اليورو يمدد خسائره قبيل محضر المركزي الأوروبي والجنيه قبيل بيانات النمو الاقتصادي

اليورو يمدد خسائره قبيل محضر المركزي الأوروبي والجنيه قبيل بيانات النمو الاقتصادي
اليورو يمدد خسائره قبيل محضر المركزي الأوروبي والجنيه قبيل بيانات النمو الاقتصادي

[real_title] تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية،مواصلا خسائره لليوم الخامس على التوالي مقابل الأمريكي،مع تجدد المخاوف بشأن اتساع فجوة اختلاف مسار السياسات النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة،خاصة مع ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم محضر الاجتماع الأخير للمركزي الأوروبي بحثا عن دلائل جديدة تخص مستقبل السياسات النقدية فى أوروبا،وتراجع أيضا الجنيه الإسترليني لخامس يوم على التوالي،قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الرابع/2017.

 

تراجع اليورو مقابل الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 08:15 جرينتش ،ليتداول عند 1.2270$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2282$ ،وسجل الأعلى عند 1.2285$ ،والأدنى عند 1.2259$ الأدنى منذ 12 شباط/فبراير الجاري. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.5% مقابل الأمريكي،فى رابع خسارة يومية على التوالي،بعدما حصلت العملة الأمريكية على دعم جديد من محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

أظهر المحضر أن صانعي السياسة النقدية الأمريكية لديهم ثقة فى الحاجة إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة،الأمر الذي عزز من احتمالات زيادة أسعار الفائدة لأربع مرات هذا العام،ولذلك قفزت عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات لأعلى مستوى فى أربع سنوات.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي،بحثا عن دلائل جديدة تخص مستقبل تنفيذ السياسات التحفيزية فى منطقة اليورو خلال هذا العام،وفى حال التأكيد على استمرار تلك السياسات لدعم الاقتصاد وتحقيق المستهدفات،سوف يواصل اليورو خسائره مقابل معظم العملات.

 

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الأمريكي بنسبة 0.2% حتى الساعة 08:16 جرينتش ،ليتداول عند 1.3895$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3915$ ،و سجل الأعلى عند 1.3917$ ،والأدنى عند 1.3869$.

 

واصل الجنيه هبوطه لليوم الخامس على التوالي مقابل الأمريكي،مسجلا أدنى مستوى فى أكثر من أسبوع 1.3869$،مع استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

يأتي هبوط الجنيه قبيل صدور بيانات هامة من لندن عن معدل النمو الاقتصادي فى البلاد خلال الربع الأخير من العام الماضي،الجديد بالذكر أن البنك المركزي قد رفع توقعات النمو الاقتصادي فى البلاد خلال عامي 2018و 2019 ،وأشار إلى تحسن الطلب المحلي.

 

تصدر بحلول الساعة 09:30 جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي فى بريطانيا الربع الرابع/2017 المتوقع نفس القراءة الأولية نمو بمعدل 0.5% ،وسجل الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثالث/2017 نمو بمعدل 0.4%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي