أخبار عاجلة
اتحاد السلة يعلن موعد جدول الدوري -

اليورو يواصل التراجع مقابل قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد

اليورو يواصل التراجع مقابل قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد
اليورو يواصل التراجع مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد

[real_title] تراجعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، لتواصل تراجعها لليوم الثالث على التوالي مقابل الأمريكي،مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات،يأتي هذا وسط تقييم المستثمرين لاختيار وزير الاقتصاد الاسباني لويس دى جيندوس نائبا جديدا لمحافظ البنك المركزي الأوروبي ،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات الثقة بالاقتصاد الألماني والأوروبي خلال شباط/فبراير.

 

تراجع اليورو مقابل الأمريكي بنسبة 0.2% حتى الساعة 05:15 جرينتش ، ليتداول عند 1.2385$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2407$ ،وسجل الأعلى عند 1.2412$ ،والأدنى عند 1.2379$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس على تراجع هامشي مقابل الأمريكي،فى ثاني خسارة يومية على التوالي،بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات 1.2555$.

 

وكان اليورو قد حقق ارتفاعا الأسبوع الماضي بنسبة 1.4% مقابل ،مستأنفا مكاسبه الأسبوعية القوية،بعد توقفها مؤقتا فى الأسبوع الأسبق،تحققت المكاسب وسط التكهنات القوية لقيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية خلال هذا العام،ومخاوف بشأن تنفيذ واشنطن إستراتيجية إضعاف العملة.

 

اختار وزراء مالية منطقة اليورو يوم الاثنين وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي جيندوس لتولي منصب نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي،وتم اتخاذ القرار بالإجماع على أن يتولي مهام منصبه بفرانكفورت مطلع حزيران/يونيو القادم.

 

ومن المرجح أن يؤدي هذا التحرك إلى زيادة فرص محافظ المركزي الألماني جينز ويدمان ليكون محافظا جديدا للمركزي الأوروبي خلفا لماريو دراغى فى عام 2019،وهو ما يصب فى صالح احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأوروبية.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال الشهر الجاري،مع صدور مؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي المتوقع مستوي 28.4 خلال شباط/فبراير من مستوي 31.8 في كانون الثاني/يناير ،ومؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الألماني المتوقع مستوي 16.0 من مستوي 20.4 بالقراءة السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي