أخبار عاجلة

اليورو قرب أعلى مستوى فى 3 سنوات مقابل الأمريكي

اليورو قرب أعلى مستوى فى 3 سنوات مقابل الأمريكي
اليورو قرب أعلى مستوى فى 3 سنوات مقابل الدولار الأمريكي

[real_title] استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية،ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أعلى مستوى فى ثلاث سنوات مقابل الأمريكي،على وشك تحقيق سابع مكسب أسبوعي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أيلول/سبتمبر 2004، وسط تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي على الطريق الصحيح نحو تطبيع السياسة النقدية خلال العام الحالي فى ظل ازدهار الأنشطة الصناعية والخدمية فى المنطقة الاقتصادية الموحدة ،بالتزامن مع استمرار عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الأمريكي بحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي1.2507$من سعر الافتتاح1.2507$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2515 $ ،وأدنى سعر 1.2486$.

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.8% مقابل الأمريكي،فى ثالث مكسب يومي على التوالي،مسجلا أعلى مستوي إغلاق منذ كانون الأول/ديسمبر2014 عند 1.2507 $،بعد بيانات أكدت على ازدهار الأنشطة الصناعية والخدمية فى أوروبا خلال كانون الثاني/يناير.

 

عززت تلك البيانات من مؤشرات اقتراب اقتصاد منطقة اليورو من بلوغ مرحلة النمو والازدهار ،لتؤيد التكهنات بأن المركزي الأوروبي يسير على الطريق الصحيح نحو تطبيع السياسة النقدية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 0.6% مقابل ،على وشك تحقيق سابع مكسب سابع مكاسب أسبوعي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أيلول/سبتمبر 2004.

 

وتمكن اليورو من إضافة ارتفاع بنسبة 3.5% مقابل الأمريكي فى كانون الثاني/يناير المنصرم ،فى ثالث مكسب شهري على التوالي،مع انحسار مخاوف تعمق الفجوة بين مسار السياسات النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة،مع اتجاه المركزي الأوروبي إلى تطبيع السياسة النقدية،وارتفاع عوائد السندات الأوروبية مع قيام البنك المركزي بخفض برنامج شراء السندات إلى 30 مليار يورو من 60 مليار يورو بداية من كانون الثاني/يناير حتى أيلول/سبتمبر القادم.

 

استقر مؤشر يوم الجمعة قرب أدنى مستوى فى ثلاث سنوات 88.24 نقطة ،بعد خسائر واسعة على مدار ثلاثة أيام متتالية،فى ظل تجدد عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

تجددت عمليات بيع العملة الأمريكية على الرغم من بيان السياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي الصادر هذا الأسبوع،والذي عزز من احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ربع نقطة مئوية خلال اجتماع آذار/مارس القادم.

 

ولذلك واصلت عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات صعودها المستثمر ،وسجلت فى وقت مبكر يوم الجمعة مستوي 2.797% ،وهو أعلى منذ نيسان/أبريل 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - «الجارحي» يتفقد مركز كبار الممولين في آخر أيام موسم الإقرارات الضريبية موجز نيوز